من علامات الإعراب الفرعية، أنه ما تم إحضاره لإظهار ضرورات عامل الحركة أو الحرف أو السكون أو الحذف “، وتشمل هذه العلة الضمة، والكسرة، والفتح، وسكون، بعد ما تعرفنا على ما هي علامات الإعراب الفرعية الذي سنتعرف معكم على واحد من الأسئلة المتعلقة في كتاب اللغة العربية والذي يبحث عنه عدد كبير من الطلبة، والذي ينص على من علامات الإعراب الفرعية.

من علامات الإعراب الفرعية

علامات الإعراب الأصلية

تنقسم الأصلية في النحو إلى أربعة أنواع، وهذه الأنواع هي الضمة، والفتحة، والكسرة، والسكون.

سيتم توضيح استخدامات هذه الأصلية على النحو التالي الضمة المستخدمة في الحالة الاسمية، وتأتي مع الأسماء، وتأتي أيضًا مع صيغة المضارع.

تستخدم الفتحة في حالة النصب، وهي تأتي مع الأسماء، وكذلك بصيغة المضارع

الكسرة، المستخدمة في حالة الجر، تأتي مع الأسماء فقط

السكون، المستخدم في حالة التأكيد مع الفعل المضارع الصحيح الآخر، والآن سنجيب على السؤال السابق، وهو “إحدى الفرعية للتحليل”.

الجواب هو/

يتم تمثيل الشرط التالي في الاسمية للضمة الواو في جمع الصوت المذكر. الواو في الأسماء الستة، الألف في المثنى، إثبات الراهبة في الأفعال الخمسة

ومن جانب الفتحة علامات النصب الفرعية للياء بجمع الصوت المذكر، والألف في الأسماء الستة في المثنى، الكسرة في جمع المؤنث المسالمة، حذف النون في الأفعال الخمسة، وباسم الكسرة علامات الجر الفرعية Z في المثنى، يا في جمع مذكر السلام، يا في ستة أسماء، الثقب في ممنوع التبادل، نيابة عن السكون، علامات التعبير الفرعي التالية حذف حرف العلة من فعل المضارع الآخر حذف النون.