تختلف اليرقات والحيوانات البالغة في شوكيات الجلد في طرائق عديدة مهمة وضح الفوارق بينها وبين مزاياها ، عادة ما يكون لليرقة شكل وأسلوب حياة مختلفين عن حالتها البالغة، عادة ما يكون جسمه رخوًا، وأحيانًا بدون الهياكل الحركية لشخص بالغ (أجنحة، أرجل)، البعض غير متحرك، في المفصليات، يكون النمو من خلال الانسلاخ المتتالي، وهكذا، فإن بعض الأنواع لها مراحل متعددة متتالية من اليرقات، قد تعاني اليرقة من فترات حياة بطيئة (فترة السبات)، لأنها تتحمل ظروف موسم الجفاف أو البرودة القاسية. بعد التحول، تصبح اليرقة بالغة قادرة على التكاثر. في الحشرات، قد نجد مرحلة وسيطة بين مرحلة اليرقة ومرحلة حشرة كاملة تسمى حورية أو خادرة، والآن نجيب على السؤال السابق وهو “تختلف اليرقات والحيوانات البالغة في شوكيات الجلد بعدة طرق مهمة، اشرح الاختلافات بينها وبين مزاياها “.

تختلف اليرقات والحيوانات البالغة في شوكيات الجلد في طرائق عديدة مهمة وضح الفوارق بينها وبين مزاياها

من اليرقات ما هو مائي وما هو بري (على السطح أو تحت الأرض)، عادة ما تنمو كطفيليات على حساب الكائنات الحية الأخرى، بما في ذلك الحيوانات والنباتات، يتم مكافحة هذا التطفل، الذي ينتج عنه العديد من الأمراض البشرية والحيوانية، باستخدام المكافحة البيولوجية.

الجواب هو/

تتطور البويضة المخصبة إلى يرقة متناظرة جانبياً ويكون للحيوان البالغ الناتج تناسق شعاعي يمكنه الحصول على الغذاء في جميع الاتجاهات.