المجلس الأعلى للقضاء والمحاكم تمثله السلطة، تحتوي كل دولة من دول العالم على ثلاث سلطات تترابط فيما بينها وتلتقي في مصلحة واحدة وهي خدمة الدولة، وهذه السلطات هي: السلطة التشريعية، والسلطة التنفيذية، والسلطة القضائية، تختص كل من هذا السلطات بأحد أجهزة الدولة، وكثير ما يتساءل الطلاب والطالبات عن السلطة التي تمثل المجلس الأعلى للقضاء والمحاكم .

السلطات الثلاث في المملكة العربية السعودية

تحتوي كل الدول في العالم، على ثلاث سلطات: السلطة التشريعية، السلطة التنفيذية، السلطة القضائية ، وسنتعرف على كل واحدة على حدى

  • السلطة التشريعية: وتتمثل في البرلمان، وهي السلطة المسؤولة عن تشريع القوانين ومراقبة تنفيذ هذه التسريعات والقوانين.
  • السلطة التنفيذية، وتتمثل في الجهة الحاكمة للدولة ولها مهمتان هما تنفيذ القوانين الصادرة من البرلمان،وإدارة شؤون البلاد سواء داخلية أو خارجية.
  • السلطة القضائية:وتتمثل في القضاء الأعلى للدولة، وهي الجهاز المسؤول عن حفظ أمان الدولة، وحل النزاعات بين المؤسسات والناس.

المجلس الأعلى للقضاءوالمحاكم تمثله السلطة .

إلى هنا نكون قد وصلنا لحل السؤال الذي تصدر محركات البحث في الفترة الأخيرة وهو ما هي السلطة التي تضم المجلس الأعلى للقضاء والمحاكم، وكما شرحنا سابقاً فالإجابة هي السلطة القضائية.

الإجابة: السلطة القضائية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، نتمنى أن نكون قدمنا كامل الفائدة المرجوة، وأننا وافيناكم بالإجابة الصحيحة الكاملة، للمزيد لا تنسوا زيارة موقعنا المنهاج.