ما هو ارتباط الشبكة الذي يسمح بالإرسال والاستلام في وقت واحد؟،تتعلق كل أمور حياتنا في الوقت الحالي  في شتا المجالات في الحاسوب، فالمستشفيات والمدارس والمكاتب تضع كل قواعد بيانتاها على الحواسيب للتناقلها فيما بينها، وهذا الربط بالطبع يحتاج إلى ما هو معروف بارتباط الشبكات، لتسهيل الاستقبال والارسال من جهة لاأخرى، حاولنا في موقع المنهاج البحث عن الإجابة الكاملة ووضعها بين أيديكم.

ما هو علم الشبكات

وهو علم ناتج عن التطور الكبير الذي نشهده في الفترة الأخيرة، وعرف أنه العلم الذي يربط جهازي حاسوب أو أكثر ببعضهما البعض، من أجل تبادل البيانات والموارد والمعلومات، وكذلك لتسهيل التواصل بين المستخدمين، وعلم الشبكات هو فرع من فروع علم الاتصالات.

وتستخدم شبكات الحاسوب لتوسيع الاتصالات بين الأجهزة بتقنيات مختلفة، ومشاركة الموارد بين الشبكات، واستخدام جهاز واحد على عدد من الحواسيب كالطابعة، وتصنف الشبكات إما وفق عملية ربط الأجهزة ببعضها أو الموقع الجغرافي، أو نوع التكنولوجيا المستخدمة فيها.

ما هو ارتباط الشبكة الذي يسمح بالإرسال والاستلام في وقت واحد؟

بعد التعرف على علم الشبكات بشكل موسع، ننتقل إلى السؤال الذي حيّر الطلاب في مادة التكنولوجيا وهو ما هو ارتباط الشبكة الذي يسمح بالإرسال والاستلام في وقت واحد؟ والجواب هي ازدواج الإتصالات، فهي الطريقة المشهورة في الوقت الحالي وتشبه هذه الشبكة أسلاك الهلتف الملتوية.

الإجابة: ازدواج الإتصالات.