ابين من خلال ما تقدم اهمية البحث عن مصدر المعلومة الموثوق به، تصنف المصادر حسب علاقتها بموضوع البحث إلى المصادر الأولية والثانوية والثالثية. يتطلب التعامل مع المصادر الأولية في مجال ما خبرة واسعة في هذا المجال، لذلك يوصى بأن تكون المصادر في السيرة الذاتية مصادر ثانوية. لا تفسر أو تفسر المصادر الأولية بنفسك، وابحث عن المصادر الثانوية التي طورها المتخصصون الذين قاموا بهذا العمل. يفضل أن تكون المصادر الرئيسية في مقالات الموسوعات مصادر علمية موثوقة نتجت عن بحث منهجي في مراكز بحثية متخصصة ونشرت في مجلات محكمة.

ابين من خلال ما تقدم اهمية البحث عن مصدر المعلومة الموثوق به

ولكن من المقبول أيضًا الاستشهاد بالتقارير الإخبارية لوكالات الأنباء وبعض محتويات المواقع التجارية والمنشورات الذاتية ومقالات الرأي ضمن سياقات محددة وفي ظل شروط صارمة. لا يجوز الاستشهاد بمصادر مشكوك فيها في مقالات الموسوعة.

الاجابة هي/

تكمن أهمية أي شبكة تعاونية مثل AGRIS و CARIS، والمراكز المشاركة فيهما على مستوى العالم، في نظام الأفلام الوثائقية الذي يمكنهم الوصول إليه فقط. المراكز الوطنية هي مستودع لما نشير إليه عادة بالمعارف التقليدية، مخزون الخبرات المتراكمة بمرور الوقت في الزراعة والعلوم، سعياً لتحقيق مستويات معيشة مقبولة والحفاظ عليها.