امتد قضاء عجلون في عهد الدولة العثمانية، وهي دولة إسلامية أسسها عثمان الأول بن أرطغرل، واستمرت في الوجود قرابة 600 عام. أصبحت الإمارات التركمانية التابعة لها مستقلة، بما في ذلك الإمارة العثمانية، التي كان مصيرها ابتلاع بقية الإمارات مع مرور الوقت. عبر العثمانيون إلى أوروبا الشرقية لأول مرة بعد عام 1354 م، وتمكن العثمانيون من احتلال معظم دول البلقان، فتحولت إمارتهم الصغيرة إلى دولة كبيرة، وكانت أول دولة إسلامية تتخذ موطئ قدم لها. في البلقان. حي عجلون في عهد الدولة العثمانية.

امتد قضاء عجلون في عهد الدولة العثمانية

في عهد السلطان سليمان الأول “العظيم”، الذي حكم من عام 1520 م حتى عام 1566 م، أصبحت الإمبراطورية العثمانية قوة عظمى من الناحيتين السياسية والعسكرية، وأصبحت عاصمتها القسطنطينية حلقة الوصل بين العالمين مسيحية أوروبية وشرقية إسلامية، ولها أيضا سيطرة مطلقة على البحار البحر الأبيض المتوسط ​​، والأحمر، والأسود، والعربي، بالإضافة إلى المحيط الهندي، والآن سنوافيكم بالإجابة على السؤال السابق امتد قضاء عجلون في عهد الدولة العثمانية.

الجواب هو/

عجلون مدينة تقع في شمال غرب الأردن وهي مدينة محاطة بالجبال العالية المعروفة بسلسلة جبال عجلون. وعرفت عند القدماء باسم (جلعاد) أي الصلابة أو الخشونة، وعرفت عجلون بهذا الاسم نسبة إلى اسم راهب كان يعيش في جبل عوف بمنطقة القلعة. تعتبر عجلون حلقة وصل بين بلاد الشام وساحل البحر الأبيض المتوسط، وتطل على المسجد الأقصى.