الجسم الأكثر استقرار بين مجموعة من الكتل المتساوية هو ،يعتبر علم الفيزياء من العلوم المهمة التي تتداخل في جميع مجالات الحياة، فالفيزياء هي المسؤولة عن النظريات المهمة في كل من الحركة ومقدارها وحالة الجسم،  لكن طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية يواجهون صعوبة في فهم نظرياتها نلك، فيشتكون من عدم فهمهم للمادة بشكلٍ جيد، في موقعنا موقع المنهاج وفرنا لكم حل هذه الأسئلة لنساعدك على فهمها وسؤال اليوم هو الجسم الأكثر استقرار بين مجموعة من الكتل المتساوية هو.

كتلة الجسم

يعبر مفهوم الكتلة عن كل ما يحتويته الجسم من مادة، فمن خلال البحوث يمكن معرفة أن الكتلة لا تمتلك ذلك التأثير على مدى استقرار الجسم بل هو مقدار الجاذبية الأرضية التي عبر عنها نيوتن في قانونه.

الجسم الأكثر استقرار بين مجموعة من الكتل المتساوية هو

صيغة السؤال كاملة هي الجسم الأكثر استقرار بين مجموعة من الكتل المتساوية هو الجسم الذي يكون مركز كتلته مرتفعاً، ويخير الطالب إن كانت الإجابة صحيحة أم خاطئة.

بدايةً وجد العلماء أن العامل الذي يتحكم في كتلة الجسم هو مركز الكتلة، حيث أن هذه النقطة تعتبر مركز كتلة الجسم كلها، وعندما نتحدث عن الاستقرار فيعني التعادل، أي تعادل الكتلة في نقطة مركز الكتلة مع الكمية.

السؤال:الجسم الأكثر استقرار بين مجموعة من الكتل المتساوية هو

الإجابة: إجابة خاطئة