ماذا تسمي الوحدة المستخدمة في نقل البيانات بين الأجهزة التي تتصل على الشبكة؟، نلاحظ أن الشبكات وتطورها نقل العالم نقلة نوعية، فاصبحت البيانات والمعلومات تصل إلى عدد هائل من الأجهزة بسرعة عالية، بحيث لا تتجاول بعض عمليات النقل جزء من الثانية، ومع التطور في الفترة الأخيرة أصبح في يد جميع الناس استخدامها، ولكن يجد الطلاب في المدارس صعوبة في فهم ما هية الشبكات وكيف تعمل، لذلك وفرنا لكم في موقعنا المنهاج الإجابة النموذجية لسؤال ماذا تسمى الوحدة المستخدمة في نقل البيانات بين الأجهزة التي تتصل على الشبكة؟

علم الشبكات

شهد العالم في السنوات الأخيرة تطوراً هائلاً في شتى المجالات خاصة مجالات تكنولوجيا المعلومات والشبكات، والشبكة في مفهومها البسيط تعني اتصال جهاز بجهازٍ آخر أو عدة أجهزة، عن طريق الأسلاك والكوابل، أو عن طريق الاتصال اللاسلكي.

ماذا تسمى الوحدة المستخدمة في نقل البيانات بين الأجهزة التي تتصل على الشبكة؟

أما عن هذا السؤال الذي حيّر الطلاب والطالبات والدارسين في المملكة العربية السعودية، فجوابه على النحو التالي، إذ أن الوحدة  المستخدمة في نقل البيانات بين الأجهزة التي تتصل على الشبكة هي النموذج النجمي.

الإجابة: النموذج النجمي.

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن الشبكات بشكل عام وعن الأجهزة المستخدمة للإتصال بين الشبكات وأهميتها العائدة على الشركات والمؤسسات، للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا المنهاج.