السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية، الكائنات الحية هي متنوعة ومختلفة خلقها الله تعالى، وتكفل برزقها لتستمر في الحياة، جعل رزقها معتمدة على الآخر وذلك بتوازن دقيق، وغذاء هذه الكائنات مرتب ضمن سلسة غذائية لها عدد كبير من الشبكات، لذلك سنتناول في هذا المقال موضوع السسلسة الغذائية التي تتكون من الشبكات الغذائية وسنجيب إلى هذا السؤال الذي تم طرحه حول السسلسة الغذائية التي تتكون من عدد من الشبكات الغذائية.

ما هي السلسلة الغذائية

هي عبارة عن أحداث معينة التي تنقل الطاقة من كائن حي إلى كائن حي آخر في بيئة ما، فهو لا يستطيع توفير الغذاء فيعتمد على كائن حي آخر لتوفيره.

الشبكة الغذائية

عبارة عن تداخل مجموعة من السلاسل الغذائية في الكائن الحي الواحد، ويطلق عليها بالشبكة الغذائية المعقدة، كلما ارتفعنا في مستويات السلسلة الغذائية إلى أعلى بسبب استهلاك الكائن الحي للغذاء تم فقدان الطاقة، ويتم نقل الطاقة إلى البيئة المحيطة على شكل طاقة حرارية.

السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية

السؤال هو هل السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية، الإجابة خاطئة فالسلسلة الغذائية تتكون من شبكة واحدة فقط تسمى الشبكة الغذائية.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذ المقال الذي تناولنا فيه تعريف السلسة الغذائية والشبكة الغذائية، وقمنا بالإجابة على السؤال الذي تم طرحه وكانت الإجابة خاطئة.