سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي ٣ ريالات للصغار، و ٧ ريالات للكبار، فإذا كان عدد الصغار الذين حضروا المبارة مثلي عدد الكبار، وكان دخل المهرجان١٦٢٥ ريال. فكم عدد الكبار الذين حضروا المهرجان ، الرياضيات هي العلم الذي يتعامل مع شرح المعادلات الحسابية، واستخدام القوانين العلمية، باستخدام البيانات والفرضيات المتاحة في المسألة الحسابية، والتي تحتاج إلى تبسيط في حل المعادلة، للحصول على القيمة النهائية، كما هو الحال بالنسبة للبعض، يتم عرض الأسئلة على شكل مثال لصورة واقعية، وهنا سنتعرف على سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي، 3 ريالات للأطفال، و 7 ريالات للكبار. كم عدد البالغين الذين حضروا المهرجان.

سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي ٣ ريالات للصغار و ٧ ريالات للكبار فإذا كان عدد الصغار الذين حضروا المبارة مثلي عدد الكبار وكان دخل المهرجان١٦٢٥ ريال فكم عدد الكبار الذين حضروا المهرجان

يبدو لنا في السؤال السابق أن سعر تذكرة المهرجان الرياضي حدد بثلاثة ريالات وهذا السعر للأطفال، أما كبار السن فيبلغ سعر التذكرة الواحدة سبعة ريالات، ويشترط تحديد المبلغ الإجمالي الذي تم دفعه للتذكرة، وذلك بجمع عدد الصغار والكبار، وضرب سعر التذكرة عددًا وقسمًا إلى الفئتين، يشترط الحصول على العدد النهائي لعدد البالغين الذين حضروا المهرجان.

الاجابة

1652 ريال.