ما هي أسباب بطلان عبادة عيسى عليه السلام، فقد علمنا في الفصول السابقة أن عيسى عليه السلام جاء بقرار توحيد الله وعبادته، مثل كل الرسل الذين سبقوه والذي جاء مبشرًا لرسول يأتي بعده، وهذا الرسول هو محمد صلى الله عليه وسلم، الذي دعا ما دعا عيسى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل من الرسل الذين سبقوه فيتبين أن لكل واحد من الرسل دعوة واحدة تدعو الناس لعبادة الله وحده بلا شريك.

ما هي أسباب بطلان عبادة عيسى عليه السلام

وعلمنا أن أصحاب عيسى عليه السلام، وبالتالي فإن غالبية أتباعه كانوا على حق الدين والتوحيد، وجاء التغيير في ذلك الوقت، وأقام اليهودي شاول الملقب ببولس، وادعى. أنه رسول من المسيح أتى إليه وهو نائم وأمره بالدعوة إلى النصرانية، فذهب ودعا البديل الديني، مبتدعا، زاعما أن عيسى عليه السلام هو ابن الله لنفسه، وأنه بجانب الله الذي جوهره من جوهر أبيه وهو الإله الكامل.

الاجابة هي/

أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم شخصاً اختاره الله ومكرماً لحمل الرسالة، وليس له نصيب من ألوهية المسيح ابن مريم إلا الرسول الذي هو عبد عباد الله، وليس له صفات السيادة أو الألوهية للمسيح الذي لا يحتقر عباد الله، أوضح الله تعالى في القرآن أن من يؤمن به له بعض صفات السيادة والربوبية. الإله كفر. وجوب عبادة الله وحده وليس لها شريك. ومن عبده صلى الله عليه وسلم فقد خالف ما أمر الله. لقد اتخذوا حاخاماتهم ورهبانهم أسيادًا غير الله، ثم المسيح ابن مريم ليأمروا بعبادة إله واحد فقط.