قارن بين الطبيعة الموجية والطبيعة المادية للضوء، فهي موجة كهرومغناطيسية مرئية للعين البشرية، ومسؤولة عن حاسة البصر. يتراوح الطول الموجي لضوء الشمس من 400 نانومتر أو 400 × 10 م إلى 700 نانومتر، بين الأشعة تحت الحمراء ذات الموجة الأطول والأشعة فوق البنفسجية الأقصر. في ظل الظروف، تتراوح الأطوال الموجية لمصادر الضوء المختلفة من النطاق الضيق 420 إلى 680 إلى النطاق الأوسع 380 إلى 800 نانومتر.

قارن بين الطبيعة الموجية والطبيعة المادية للضوء

خلال القرن التاسع عشر، اعتقد العلماء أن الضوء قد يكون موجة تسافر نوعًا من موجة الماء. نظرية إشعاع الشمس العلمية النظرية المتموجة لانتشار الضوء، لأنها مكنت العلماء من شرح ظاهرة نمط التداخل، وهي خطوط ساطعة ومظلمة حصل عليها العلماء من تجارب الضوء.

الاجابة/

تفسر الطبيعة الموجية لأشعة الشمس السلوك الموجي لضوء الشمس، لأنه قد يكون نوعًا من الموجات الكهرومغناطيسية، نوع من الطاقة التي تُظهر سلوك الموجة أثناء انتقالها عبر الفضاء، تشرح الطبيعة الفيزيائية لأشعة الشمس سلوك ضوء الشمس، وغالبًا ما يتم تمثيل ذلك في إطلاق الأجسام الساخنة فقط عند ترددات معينة من ضوء الشمس عند درجات حرارة معينة، غالبًا ما تنبعث بعض الإلكترونات عندما يسقط عليها ضوء بتردد معين.