وضح كيف ينتج طيف الانبعاث، الكثافة النسبية للموجات الكهرومغناطيسية لكل تردد يصدر عند تسخين هذا العنصر. عندما يتم إثارة الإلكترونات في أحد المكونات نتيجة لاكتساب الطاقة، فإنها تقفز إلى مدارات طاقة أعلى، وبمجرد عودتها إلى حالة الطاقة التي بدأت منها، يتم تحرير الطاقة المكتسبة مرة أخرى داخل النوع الآخر من شعاع الشمس، فوتون تردد معين يتم تسجيل الطول الموجي للموجة الكهرومغناطيسية المنبعثة بواسطة مقياس طيف الانبعاث الذري، والذي يظهره ضمن نوع من الخطوط المتوازية المتميزة لأشعة الشمس لكل عنصر، حيث يميز بصمات الأصابع عن الأخرى.

وضح كيف ينتج طيف الانبعاث

قد يكون طيف الطقس سمة مميزة لكل عنصر، فلا يوجد عنصران لهما طيف مكافئ، لذلك يعتبر بصمة العنصر، لأن العنصر غالبًا ما يُعرف عن طريق قياس مقياس الطيف الخاص به، على سبيل المثال عند تحليل طيف الانبعاث الذري لـ ضوء الشمس، يظهر طيف ذرات الهيدروجين والهيليوم بوضوح، وبالتالي استنتج أن الشمس تتكون بشكل خاص من الهيدروجين والهيليوم.

الاجابة هي/

بعمل ذرة العنصر تكتسب كمية من الطاقة، وهذا يحدث أثناء تسخين العنصر، حيث تمتص ذرة هذا العنصر كمية من الطاقة الحرارية، تكتسب الإلكترونات الموجودة داخل الذرة هذه الطاقة وتحولها إلى K.