في ضوء دراستك السابقة ناقش مع زملائك أوجه الاتفاق والاختلاف بين منشأة تعمل في القطاع العام ومنشاة تعمل في قطاع الاعمال يمارسان نفس النشاط ثم سجل ما توصلتم اليه هنا، لذلك عند البدء في توضيح ملامح الخطة والأهداف الإستراتيجية للمنشأة، يجب أن تكون حريصًا عند تحديد الأهداف، بحيث تكون الأهداف والاستراتيجيات ضمن الإطار العام للمؤسسة التنظيمية. ومنشأة عاملة في قطاع الأعمال تمارس نفس النشاط، ثم سجل ما وصلت إليه هنا.

في ضوء دراستك السابقة ناقش مع زملائك أوجه الاتفاق والاختلاف بين منشأة تعمل في القطاع العام ومنشاة تعمل في قطاع الاعمال يمارسان نفس النشاط ثم سجل ما توصلتم اليه هنا

هناك مجموعة من الأهداف ثلاثية الأبعاد للاستراتيجيات، بما في ذلك الأهداف قصيرة المدى، وهي الأهداف التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها في فترة زمنية محددة، والأهداف متوسطة المدى، وتتراوح هذه الأهداف من سنتين إلى خمس سنوات. . الآن سنجيب على السؤال السابق “في ضوء دراستك السابقة، ناقش مع زملائك نقاط الاتفاق والفرق بين مؤسسة تعمل في القطاع العام ومؤسسة تعمل في قطاع الأعمال التي تشارك في نفس النشاط، ثم سجل ما وصلت إليه هنا.

الجواب هو/

نقاط الاتفاق

تحقيق نمو وتطور المشروع.

تحسين مهارات وقدرات العاملين على إعداد وتنفيذ ومتابعة الخطط المرسومة.

التنسيق بين الموارد البشرية والمادية لتوفير الوقت والجهد.

اوجه الاختلاف

لا تعمل المنشأة الحكومية أو العامة لحسابها الخاص ولكن لمصلحة المواطنين والمقيمين بالدولة على النحو الذي تحدده القوانين والتعليمات السائدة في الدولة وليس حسب أهواء ورغبات مدير المنشأة.