يزيد عدد علب المثلجات التي بيعت خلال اليوم، زاد في السنوات الأخيرة اهتمام المملكة العربية السعودية بإدخال العمليات حسابية التحليلية إلى المنهاج السعودي، وذلك بهدف اضافة عنصر التشويق والابتعاد عند التقليد والملل، وأهم هذه الأنشطة تلك التي تختص بعملية الضرب، وهذه السؤال الذي بين أيدينا من الأسئلة السهلة المشوقة، لكن زاد تساؤل الطلبة في اليومين السابقين، لذلك سنوافيكم بالإجابة على موقع المنهاج.

العمليات الحسابية

فكر الإنسان منذ القدم في الحساب، وكانت هذه العمليات عبارة عن نتاج طبيعي من تفاعله مع بيئته، بعد ذلك عرفت الحضارات القديمة الحساب ويظهر ذلك في النقوش الصخرية والمخطوطات الأثرية، ومع تطور العلم تقدمت العمليات الحسابية لتقسم إلى 4 أقسام الجمع وضده الطرح والضرب وضدها القسمة.

يزيد عدد علب المثلجات التي بيعت خلال اليوم

سؤالنا لهذا اليوم يتعلق بعملية الضرب، ولكن هناك عدة خصائص متعلقة بعملية الضرب، منها العملية التبديلية، والعملية التجميعية، وكما هو معروف  في العمليات الحسابية تكون الأولية بالبداية حل العمليات التي بين الأقواس دائماً.

السؤال:يزيد عدد علب المثلجات التي بيعت خلال اليوم بنكهة الفراولة عن عدد علب المثلجات بنكهة التوت؟

الإجابة الصحيحة: لم نستطع العثور على إجابة لهذا السؤال،لذلك يمكن للطلاب الذين أجابوا على هذا السؤال مساعدة زملائهم في التعليقات.

هذه نهاية مقالنا اليوم، إذا كنت عزيزي الطالب تبحث عن المزيد من الأسئلة والاستفسارات زوروا موقعنا المنهاج.