هل البيئة تتاثر بالحرارة ، عند تأمل الطبيعة من حولنا نرى أن هناك بعض النباتات التي لا تنمو في البقعة التي نسكنها، بينما تنمو في أماكن أخرى، كذلك الحيوان، فنرى أن الدب القطبي، يعيش في البرودة العالية ولكن لا يستطيع أن يعيش في البيئة الحارة، بينما يعيش الضب وسط الصحراء ويموت لو وضعناه في البرد، فهل الكائنات تتأقلم في الحرارة، وهل لها ظروف معينة لضمان معيشتها.

ما العوامل التي تؤثر على المخلوقات في البيئة.

يعتبر الطقس الذي من ضمنه درجات الحرارة أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على تنوع المخلوقات في الطبيعة، فبعض الكائنات الحية تعيش من درجة 0_50 درجة، وبعذها يعيش أعلى من درجات الحرارة فلو تخيلنا ارتفاع درجة الحرارة في القطب الشمالي،ستموت كل الدببة القطبية، ولو تخيلنا انخفاض درجة الحرارة على خط الإستواء لماتت كل الأشجار الإستوائية التي تنمو هناك.

هل البيئة تتاثر بالحرارة

إجابة هذا السؤال هي نعم تتأثر ، لأن الكائنات الحية تجبر على التكيف في كل الفصول وتقلبات الطقس، فمن الممكن أن تهاجر كثير من الحيوانات بحثاً عن درجة الحرارة التي تلاءم معيشتها، ويمكن أن يموت البعض الآخر، وهناك من يضر للسبات طول فترة الشتاء.

الإجابة: نعم تتأثر.

هكذا نكون قد ذكرنا العوامل التي تؤثر على المخلوقات،وتأكدنا من صحة هذه العبارة، للمزيد من المقالات التي تخص مادة العلوم العامة زوروا موقعنا.