عدد الكترونات التكافؤ لعنصر mg العد الذري 12، تتواجد العناصر الكيميائية متنوعة وكثيرة في الطبيعة، ولكل واحدة منها خصائص تختلف في مضمونها عن خصائص العناصر الأخرى، فمنها الخامل والنشط في الطبيعة، وهناك القليل من هذه العناصر توجد بشكل خام في الطبيعة، ولكن أكثرها يتحد مع عناصر أخرى للوصول لحالة الاستقرار، ولإنتاج مركبات نستخدمها في جياتنا، أهمها الماء والهواء الجوي وغيرها، والسؤال الذي تصدر الحديث عنه في مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث هو عدد الكترونات التكافؤ لعنصر mg العد الذري 12.

المغنيسيوم

هو عنصر كيميائي فلزي موصل للحرارة، يرمز له في الجدول الدوري بالرمز Mg والعدد الذري له يساوي 12، بينما العدد الكتاي يساوي 24.

ينتمي عنصر المغنيسيوم إلى مجموعة المعادن القلوية الترابية في الجدول الدوري للعناصر، وخصائصه أنه فضي اللون يختفي اللون بمجرد تعرضه للهواء ، ولا يمكن أن يتواجد بشكل حر في الطبيعة لأنه سريع التأكسد، ويتفاعل بسرعة مع الماء .

عدد الكترونات التكافؤ لعنصر mg العد الذري 12

توزع ذرات المغنيسيوم حسب الدوائر الإلكترونات لكل غلاف تكافؤ  على النحو التالي 2.8.2 وهذه الإلكترونات عند جمعها يكون المجموع 12، ونلاحظ أن العدد الذري لعنصر المغنيسيوم هو 12 أيضاً إذن تتساوى كل من عدد إلكترونات التكافؤ مع العدد الذري لذات العنصر.

عذع نهاية مقالنا لهذا اليوم، للإطلاع على مزيد من  المقالات التعليمية الحصرية زوروا موقعنا المنهاج.