على عكس المرأة، يحب الرجل بتأني ويبحث عن الصفات التي يود أن توجد في شريكة حياته وزوجته وأم أطفاله وما إن يجد من تحرك أوتار قلبه تجده غارقًا في الحب من رأسه حتى أخمص قدميه. ولكن هل هناك صفات معينة يحب الرجل أن تكون موجودة في المرأة؟ لعل العفوية واحدة من أهم الصفات التي يبحث عنها الرجل دائمًا لأن المرأة التي تتمتع بتلك الصفة تكون أكثر براءة عن غيرها، ولكن هل يحب الرجل المرأة الطفلة، هذا ما سنعرف إجابته بالتفصيل في هذا المقال.

هل يحب الرجل المرأة الطفلة

هل هناك من لا يحب العفوية والبراءة، أليست تلك الصفات هي صفات الطفولة حيث تكون البراءة والحب ولا مكان للكراهية والخبث والحقد ولا يعرفون التصنع ولا التمثيل. ومما لا شك فيه أن الرجل يحب ويميل إلى المرأة ذات القلب والطباع الطفولية لأنه يشعر معها بالحنان ويكون على طبيعته معها فلا يحتاج إلى التصنع أو المراوغة كما أنها يكون لديها كمية مشاعر جياشة تشعره وكأنها أم من قبل ذلك فضلًا عن عدم قدرتها على اللف والدوران، ولعل أهم سبب وراء حب الرجل للمرأة الطفلة يكمن في أنه يشعر برجولته وهو جانبها، فيجدها دائمًا تحتاجه بجانبها ليحميها ويدعمها وهو ما يعزز شعور الرجولة لديه.

ما هي أهم صفات المرأة الطفلة؟

بعد أن علمنا أن الرجل يميل بالفطرة إلى المرأة الطفلة، فيجب علينا أن نعلم أن تلك المرأة تتميز ببعض الصفات سواء كانت إيجابية أم سلبية، وهي كالتالي:

الصفات الإيجابية

  • الصدق

تتسم المرأة الطفلة دائمًا بالصدق في أقوالها وأفعالها فلا تعرف للكذب والخداع طريق، كما تجدها تتعامل بشكل عفوي للغاية مع الجميع، حتى وإن حاولت تكذب فستكون أكاذيب بيضاء ويمكن كشفها بسهولة لأنها لا تجيد تلك الصفة

  • روح الدعابة

تتفنن المرأة الطفلة في إسعاد من حولها فهي تجيد إلقاء النكات والتحدث بشكل فكاهي يشبه الأطفال حقًا وتجد الابتسامة لا تفارق وجهها في غالب الوقت، وهذا يزيد تعلق الرجل بها لأن الرجل بطبيعته يميل إلى الضحك وليس النكد.

  • الطيبة

لعل أهم ما يميز المرأة الطفلة هو الطيبة، فتجدها مثل الطفلة حقًا طيبة القلب يسهل إرضاءها ويستطيع أن يصالحها الرجل بسهولة لأنها حنونة ولا تحقد على أحد ولا تشعر بالضغينة تجاه أي شخص، ويبحث الرجل دائمًا عن تلك الصفة بل يتعلق بمن تحمل هذه الصفة لأنه يشعر معها أنها ملاك مرهفة المشاعر ويمكن إرضاءها دون عناء.

  • رقيقة وناعمة

ينفر الرجل عادة من المرأة القوية لأنه لا يشعر برجولته وهو معها، وهذا ما يجعله يميل إلى المرأة الطفلة بكل جوارحه لأنه يشعر معها بقوته حيث تكون ضعيفة بجانبه وتظهر احتياجها له وحاجته لدعمه باستمرار.

  • الدلال

كما هو الحال مع الطفل الذي يكون بحاجة إلى من يدلله ويداعبه باستمرار، تكون المرأة الطفلة كذلك حيث تتغذى على الدلال الذي يتفنن فيه الرجل ولا يستطيع مقاومته منها.

الصفات السلبية

  • السذاجة

في الغالب تتسم المرأة الطفلة بالسذاجة وعدم قدرتها على التعامل في بعض المواقف، وعلى الرغم من أن شعور الرجل بقوته يسعده كثيرًا إلا إن زاد الأمر كثيرًا فقد يشعر الرجل بالملل، ولكن عليه أن يحاول تقبل هذه الصفة لأن ذلك يكون خارج إرادتها لأنها إن حاولت حل الموضوع وحدها تجد كثير من يخدعها لطيبة قلبها.

  • عدم التحلي بالصبر

من أكثر الصفات السلبية الموجودة في المرأة الطفلة هي عدم تحليها بالصبر سواء عند مواجهة مشكلة أو موقف معين لا تستطيع أن تتحمله لمدة طويلة، كما أنها تلح كثيرًا مثل الأطفال عندما تكون بحاجة إلى شيء معين أو تريد معرفة شيء ما مما يزعج الرجل كثيرًا، لذل عليها أن تحاول أن تتحكم في هذا الأمر.

  • الحساسية الزائدة

تتسم المرأة الطفلة بالحساسية المفرطة فتجدها تبكي لأتفه الأسباب أو تبكي دون مبرر للبكاء لاعتقادها أن من حولها يخدعونها مما يرهق الرجل عصبيًا فتجده يصبح متأنيًا في تعاملاته معها ويختار كلمات حتى لا يتسبب لها في الضيق.

كيف يمكن للرجل أن يتعامل مع المرأة الطفلة؟

هناك بعض الأمور التي يجب على الرجل تعلمها أثناء التعامل مع المرأة الطفلة حتى يقوي علاقتهما معًا ولا يتسبب في انهيا العلاقة بسبب شيء قد يبدو بسيطًا بالنسبة له ولكن لن يمر مرور الكرام بالنسبة لها، ومن هذه الأشياء التي على الجل ملاحظتها ما يلي:

  • الحنان: تحتاج المرأة الطفلة إلى قدر أكبر من الحنان مما تحتاجة أي امرأة أخرى فهي تتغذى عليه، لذا عليك عزيزي الرجل أن تكون حنونًا كي تشعر بأنك تحتويها وتبعث في نفسها الطمأنينة والراحة.
  • الدلال: كما أشرنا من قبل أن المرأة الطفلة تتنفس الدلال لأنها تعتبره بمثابة الطعام والشراب، لذا عليك أن تكثر من كلمات الدلال والغزل معها، كما ينبغي أن تشعرها بحبك حتى لا تشعر بخيبة الأمل أو الخوف منك.
  • الدعم: قد تؤدي سذاجة المرأة الطفلة إلى عدم قدرتها على التصرف والتعامل في كثير من المواقف لذا تكون بحاجة دائمًا إلى الدعم وأن تشعر أنك بجوارها في كل الأحوال.