أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات، أهلا وسهلا بكم في موقعكم موقع المنهاج، نقدم لكم اليوم سؤالاً من الأسئلة المهمة المطروحة في منهاج العلوم العامة، وعادةً ما يأتي هذا النوع في الإمتحانات، لذلك نحن في موقع المنهاج سنساعد الطلبة على حله، ونشرحه شرحاً كاملا، السؤال هو اي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات.

الفطريات

خلق الله المخلوقات متنوعة ومختلفة فبعضها وحيد الخلية والآخر متعدد الخلايا، ومختلفة في حركتها فمنها ما يتحرك بأقدامه، ومنها مالا يتحرك من هذه المخلوقات الفطريات فما هي الفطريات.

الفطريات هي عبارة عن مخلوقات حقيقية النواة،بعضها عديد الخلايا والآخر وحيد الخلية، وهي كائنات غير متحركة تتركب أجسامها مما يشبه الخيوط الفطرية، وهي كائنات عائلة تعتمد في غذاءها على الكائنات الأخرى بطريقة التطفل أو الترمم أو التكافل، أي أن منها النافع ومنها الضار، منها ما يُرى بالعين المجردة وأخرى لا يمكن رؤيتها إلا بالمجهر.

أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات

الفطريات هي عبارة عن مملكة كبيرة تحتوي عدد كبير جداً من الكائنات الحية تحت هذا التصنيف، السؤال من نوع اختر الإجابة الصحيحة وعلينا اختيار البديل الصحيح ، في هذا السؤال البديل الصحيح هو الخميرة.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مملكة الفطريات ثم أجبنا على السؤال الذي يتساءل عنه الجميع وهو أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات.