صاحبها تكون رؤيته واضحة عن الهوية والأهداف والقيم التي يحملها الهوية، يعيش الإنسان في مكان ينتمي له يسمى الوطن، فهو مدى ارتباط الشخص بمكان ميلاده وعاداته وتقاليده، معرفة وجوده ضمن الصف الوطني الذي يعطية مشاعر الوطنية والانتماء، والوطن هو الجماعة قبل المكان، سؤالنا لهذا اليوم هو صاحبها تكون رؤيته واضحة عن الهوية والأهداف والقيم التي يحملها الهوية سنجيب علية إجابة وافية.

الثقافة الوطنية السعودية

وهي مقدار ترابط الشعب السعودي وإظهار الحب والولاء للوطن والملك، ووقوف الشعب بجانب بعضهم البعض في السراء والضراء، إضافة إلى الاعتزاز بإنجازاتهم.

والثقافة الوطنية أيضاً هي طريقة حياة الناس، ومسار معيشتهم، ومقدار تفاعل الأفراد مع بعضهم البعض، وهي التي تشكل الأفكار والمعايير والقيم والعادات والتقاليد، فالمواطنين يفتخرون بتاريخهم وثقافتهم.

وتتكون الثقافة الوطنية من اللغة والفن الشعبي، والدين القيم، والعادات وطرية المأكل والملبس، إضافة لكل الموروثات التاريخية كالآثار والخرافات والقصص القديمة.

صاحبها تكون رؤيته واضحة عن الهوية والأهداف والقيم التي يحملها الهوية

جواب السؤال هو التعريف العام للهوية الشخصية التي تتكون من الديانة،الجنس، مكان الميلاد، تاريخ الميلاد، الموطن الأصلي، وصورة شخصية واضحة.

والهوية تعني انتماء الشخص للمكان الذي يسكن فيه، يحمل قيم وعادات وتقاليد هذه البلد، إضافة لشعوره بالإنتماء للوطن، لأن الوطن ليست كلمة تتلى في الإذاعات المدرسية كل صباح ، بل هو حياة ومجتمع وبيئة وعراقة وأصالة.

الجواب: الهوية الشخصية.