يُسمى الحصول على المعلومات عن طريق التنصت على حزم البيانات في أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب ب، بعد الغزو التكنولوجي في العصر الحديث، صار الناس يحفظون بياناتهم ومعلوماتهم وذكرياتهم من خلال هذه الأجهزة، ولكن لا يعلم الكثير مخاطر التكنولوجيا وسهولة الدخول إلى المعلومات المهمة، ويخطر على بال الطلبة والطالبات الكثير من الأسئلة حول أمن المعلومات أهمها يُسمى الحصول على المعلومات عن طريق التنصت على حزم البيانات في أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب ب، الذي سنجيب عليه في هذا المقال.

حفظ المعلومات عبر الحاسب

استسهل الناس في العصر الحديث حفظ المعلومات وتناقلها عبر الأجهزة، وذلك لاعتقادهم بأمان هذه الشبكات من السرقات، ولاسترجاعها في أي وقت بسهولة، لكن الأمر ليست بتلك السهولة، فبعض البيانات تتعرض للتهكير أو حتى السرقة بواسطة لصوص المعلومات والمنافسين، لذلك وجب علينا في موقع المنهاج أن نذكر حل مثل هذا السؤال ليستطيع الطلاب فهم هذا الموضوع.

يُسمى الحصول على المعلومات عن طريق التنصت على حزم البيانات في أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب ب

يُسمى الحصول على المعلومات عن طريق التنصت على حزم البيانات في أثناء تنقلها عبر شبكات الحاسب بالتنصت. وذلك لأن بعض نظم الحماية الخاصة بالشبكات والحواسيب تكون ضعيفة، وموضوع نظم الحماية ليس بالحديث، لكن تطور وظهر على السطح مع التطور التكنولوجي الهائل وهو ما يسمى بأمن المعلومات.