خلال زمن قدره ساعة تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الساعة، وعقرب الدقائق، يعتبر علم الفيزياء من العلوم المهمة، وهو العلم الذي يربط كل من الوقت والسرعة في فهم الحركة،وهو علم يتواجد بشكل يومي في حياتنا دون أن نلاحظ، وأهم الموضوعات التي يتناولها علم الفيزياء هو الإزاحة والحركة الدورانية، لكن الطلبة والطالبات يحتاجون إلى بعض المساعدة في حل أسئلة الفيزياء، لذلك في موقع المنهاج سنساعدكم في حل سؤال خلال زمن قدره ساعة تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الثواني، وعقرب الدقائق.

مفهوم الحركة الدورانية

أما عن المفهوم العام للحركة الدورانية، فتعرف على أنها حركة إلتفاف الجسم حول مركزه، بحيث يحافظ الجسم خلال حركة الدورانه على مسافة ثابتة، لذلك تتصف الحركة الدورانية بأنها حركة منتظمة ومن الأمثلة  الحركة الدورانية: حركة المروحة عند دورانها، ودوران العجلة في الدراجة حول مركزها، ودوران الأرض حول نفسها.

ويعتمد الجسم على معدل دوران ثابت، ويسمى بالإزاحة، بذلك نستنج ان زاوية عقرب الثواني وفقاً لعقرب الدقائق تسمى الإزاحة بين العقربين.

خلال زمن قدره ساعة تتساوى الإزاحة الزاوية لكل من عقرب الساعة، وعقرب الدقائق،

يتساءل الجميع في الفترة الأخيرة عن حل هذا السؤال، لأنه غير موجود بشكل مباشر في الكتاب المدرسي،بل يعتمد على التحليل والتفكير للإجابة عليه وإجابة هذا السؤال كالتالي:

الإجابة: إجابة خاطئة، لأنه خلال ساعة لا يمكن أن تتساوي حركة الدوران بين عقرب الدقائق وعقرب الثواني.