يعد محلول السكر والماء، هذا السؤال من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ونحن بدورنا سنقدم للطالب الإجابة الصحيحة عبر موقع منهاج ولكن قبل كتابة الإجابة يجب معرفة أن المحاليل عبارة عن خلط بين مادتين أو أكثر من مادتين، وتعتبر المحاليل من المخاليط المتجانسة أي أن المواد لا يمكن فصلها عن بعض، إلا إذا استخدمنا الطرق الكيميائية، ويطلق عليها المذيب والمذاب، ويكون تركيز المذيب أكبر من المذاب، ويمزج المادتين معاً فتشكل مادة جديدة ويطلق عليها المحلول، وهناك الكثير من المحاليل في الطبيعة، لذلك سنتناول في هذا المقال سؤال يكثر البحث عنه وهو يعد محلول السكر والماء مخلوط متجانس أو غير متجانس.

يعد محلول السكر والماء

السؤال يعد محلول السكر والماء مخلوط متجانس أو غير متجانس والجواب الصحيح هومخلوط متجانس، فعندما يتم مزج السكر مع الماء لا نستطيع رؤية السكر فيكون مذاب في الماء ويعتبر الماء المذيب.

فلا يمكن اعتبار السكر والماء مخاليط غير متجانسة لأن المخاليط غير متجانسة هو لا يمكن خلط مادتين مع بعضهما وذلك لأن المادتين منفصلات عن بعضهما البعض، كما أن السكر يعتبر مركب، والماء أيضاً مركب.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا والذي تناولنا فيه الإجابة على سؤال يعد محلول السكر والماء وكانت الإجابة الصحيحة هي من المخاليط المتجانسة.