لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب.، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن الأسئلة التي تواجههم صعوبة بها، وأكثر هذه الأسئلة شيوعاً هو ما يكون في مادة البرمجة والتكنولوجيا، لأنها مادة صعبة تحاكي برمجة صفحات الويب في الحاسب الآلي والهواتف الذكية، قمنا في موقع المنهاج بالحبث الواسع حول إجابة سؤال لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب.

ما هي لغة سكراتش

هي لغة برمجية تتصف بأنها بسيطة لانشاء الألعاب والرسوم المتحركة، وهي طريقة متداولة لتعلم مبادئ البرمجة وتعلم مهارات أخرى تخص تلعم حل المشكلات باستخدام التكنولوجيا، وطُور هذا النوع من لغات البرمجة في شركة MIT الخاصة في مجالات البرمجة والحاسوب.

لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب.

تمكن الشركة المصنعة لهذا النوع من لغات البرمجة تصنيع لغة سكراتش بهدف تعليم البرمجة للمبتدئين الذين ليست لديهم الخبرة الواسعة في هذا المجال ، لذلك تعتبر لغة سكراتش لغة للتعليم الأطفال والناشئين المحبين لتعلم البرمجة.

السؤال: لا يمكن في لغة سكراتش مشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الويب

الجواب: إجابة صحيحة.

إذ أنه كما ذكرنا أن هذا النوع من لغات البرمجة لا يمتلك تلك الإمكانيات الواسعة التي تمتلكها اللغات الأخرى ، لذلك لا يمكن مشاركة الآخرين المشاريع المصنوعة من خلالها عبر الويب.