يريد والد احمد انشاء بركة سباحة، علم الرياضيات من العلوم  المهمة التي ترتبط بشكل أساسي بالعمليات الحسابية التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية، وهذا السؤال من الأسئلة المهمة التي تحتاج إلى التفكير وعصف الذهن، وهي من أهم الأسئلة التي تعرض للطالب خلال مسيرته التعليمية، لذلك يقوم الطالب بالبحث عن الإجابة الصحيحة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، ونحن بدورنا سنجيب على هذا السؤال وهو يريد والد احمد انشاء بركة سباحة.

يريد والد احمد انشاء بركة سباحة

والسؤال بالكامل هو يريد والد أحمد انشاء بركة سباحة سعتها 57.2م3، إذا كانت قاعدة المسبح عبارة عن مستطيل بعداد 6.5م، 4.4م فما ارتفاع المسبح؟

يعرف محيط المستطيل هو عبارة مجموع أطوال أضلاع المستطيل الأربعة، وأطوال أضلاع المستطيل يتساوى فيه طول كل ضلعين متقابلين، وبهذا يكون محيط المستطيل= مجموع أضعاف عرضه وطوله، وفي هذه المعادلة سيتم حساب المستطيل، الآن سوف نقوم بالإجابة على السؤال الذي تم طرحه في الأعلى وهو يريد والد أحمد انشاء بركة سباحة سعتها 57.2م3، إذا كانت قاعدة المسبح عبارة عن مستطيل بعداد 6.5م، 4.4م فما ارتفاع المسبح؟

الجواب الصحيح هو 2 متر.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي تناولنا فيه الإجابة على سؤال وهو يريد والد أحمد انشاء بركة سباحة سعتها 57.2م3، إذا كانت قاعدة المسبح عبارة عن مستطيل بعداد 6.5م، 4.4م فما ارتفاع المسبح؟، وكا الجواب

2 متر