متى كانت مبايعة الملك سلمان، كانت المملكة العربية السعودية ومنذ توحيدها من أكبر مدن الشرق الأوسط مساحةً، والأعلى قدراً  من الناحية الدينية، لتواجد مكة المكرمة مقصد المسلمين فيها، ووجود قبر النبي صلى الله علية وسلم وقبور الصحابة الكبار، وفيها مسجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفيها بداية وانطلاق الإسلام والتاريخ الإسلامي.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

هو الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمدآل سعود، ولد في 31 ديسمبر/كانون الأول عام 1935، أي بعد ثلاث أعوام من توحيد مملكة الحجاز وما حولها وتحويلها إلى المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 1932.

دخل الملك سلمان مجال السياسة وهو لا يتجاوز التاسعة عشر من عمره وعاصر مع والده جميع ملوك المملكة، وتقلد إمارة مملكة الرياض عام 1954.

متى كانت مبايعة الملك سلمان

كانت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز في الثالت من شهر ربيع الآخر عام 1436، أي مايوافي 18 نوفمبر عام 2014م.

شهدت المملكة العربية السعودية أو كما سماها بالسعودية الجديدة في عصر الملك سلمان نقلة نوعية في الصناعة والتجارة والاقتصاد ونهضة تنموية كبيرة، حيث اقيمت العديد من المشاريع الخاصة بالشباب السعوي والمساعدة في الرقي والازدهار أكثر فأكثر.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على الملك سلمان بن عبد العزيز وتاريخه المضيء وتاريخ تقلده حكم السعودية، للمزيد من المقالات زوروا موقعنا المنهاج.