لماذا تنشا الفصول الاربعه بشكل منتظم، الفصول الأربعة تعتبر من الظواهر الكونية التي خلقها الله تعالى وهذه الظاهرة تتمثل في قدرة الله وعظمته، وهي من الظواهر التي يستطع أي إنسان مشاهدتها ومعرفتها هذا يعني أن دراستها لا تقتصر على الطلاب في المدارس بل يجب أن يدرسها إنسان موجود على سطح الأرض، وهناك أربع فصول على سح الأرض وهم فصل الصيف، والشتاء، والربيع، والخريف، وهناك اختلاف بين فصل وآخر من ناحية المناخ والتضاريس، وفي هذا المقال سنجيب على السؤال الذي تم طرحه وهو لماذا تنشا الفصول الاربعه بشكل منتظم.

لماذا تنشا الفصول الاربعه بشكل منتظم

وهذا السؤال من الأسئلة المهمة يجب أن يعرفها الطالب وغيره وهو لماذا تنشأ الفصول الاربعه بشكل منتظم، تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم بسبب دوران الأرض حول الشمس، أما دوران الأرض حول نفسها ينتج تعاقب الليل والنهار.

وبذلك نقول لولا دوران الأرض حول الشمس لما كان هناك فصول أربعة، ووجود الفصول الأربعة لها تأثير على البيئة التي هي عرضة للحرارة حسب بعدها أو قربها من الشمس وخاصة في القطب الشمالي والجنوبي.

وبهذا نكون قد انتهينا منهذا المقال التعليمي والذي تناولنا فيه الفصول الأربعة وكيف نشأت وقمنا بالإجابة على السؤال الذي تم طرحه وهو  لماذا تنشا الفصول الاربعه بشكل منتظم.

الجواب الصحيح هو بسبب دوران الأرض حول الشمس.