متى بويع الملك سلمان؟ من المعروف أن الملك الجديد يتم مبايعته من قبل الديوان الملكي السعودي، وكان الملك سلمان ولياً للعهد قبل أن يتم مبايعته كملك للمملكة العربية السعودية، وتعتبر فترة حكمه فترة الهامة في تاريخ السعودية لما فيها من تحولات حصلت في المملكة لذلك سنتناول في هذا المقال السنة التي بويع فيها الملك سلمان مالكاً على المملكة العربية السعودية.

من هو الملك سلمان

اسمه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولد في الرياض سنة 1935/12/31م، وهو ابن الملك عبد العزيز آل سعود الخامس والعشرون، وكان مرافق أبيه في جميع لقاءاته مع الملوك والأمراء، تلقى تعليمه في مدرسة الأمراء ودرس علوم الدين وختم القرآن كاملاً، وحصل على الكثير من الشهادات الفخرية.

متى بويع الملك سلمان

بويع الملك سلمان بن عبدالعزيز في 3ربيع الثاني للعام 1436 هجرياً، لعام 23 يناير 2015 ميلادي، حيث استمر الملك سلمان كولي للعهد ونائب لرئيس الوزراء أكثر من عامين ونصف بأمراً ملكيا في عام 2012، وبقى في نفس منصبه كوزير للدفاع منذ عام 2011م، وقبل ذلك كان الملك سلمان أميراً لمنطقة الرياض لأكثر من خمسون عاما.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي تناولنا فيه الملك سلمان بن عبد العزيز وتمت الإجابة على السؤال المطروح وهو متى بويع الملك سلمان.

والجواب 3ربيع الثاني للعام 1436 هجرياً، لعام 23 يناير 2015 ميلادي.