العربية لغة القرأن من اللغات السامية الراقية الجميلة التي تتميز بميزات تقويها عن غيرها من اللغات كالاشتقاق والإعراب، بل أنزل الله تعالى كتابه القرأن الكريم بلسان العرب فقال الله تبارك وتعالى (بلسان عربي مبين) وقال ( إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون) فكان في ذلك فخر لهذه اللغة وهذا اللسان المبين، الذي جمع الله تعالى عليه جميع الألسن من حث قراءة القرأن بهذه اللغة الطيبة، وعلى ذلك يبحث الكثيرون في مواقع الإنترنت وقنوات اليوتيوب عن تعلم اللغة العربية، وهناك من يبحث عن موقع للكتابة بالخط العربي الفني ، وهذا الموقع من المواقع التي عليها طلب كبير، وتحتاج إلى عناية هائلة، ولذلك كانت البحوث عن أمثال هذا النوع من المواقع كثيرة للغاية.

اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية من اللغات السامية والمنتشرة في الكثير من دول العالم، وهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع  عند تعلمها علم النحو وعلم البلاغة وعلم العروض، وفي هذه العلوم عند البداية صعوبة، ولكن فيما بعد يبدأ الأمر بالسهولة إلى درجة كبيرة، وتتكون هذه اللغة من 28 حرفاً سوى الحروف المدية، وهذه الحروف هي : (أ.ب. ت. ث. ج. ح. خ. د. ذ. ر. ز. س. ش. ص. ض. ط. ظ. ع. غ. ف. ق. ك. ل. م. ن. هـ. و. ي)، وتشكل في المجمل العامل لها البنية الحقيقية للكلمات العربية، والتي تستخدم في الكتابة والكلمات، ولهذا تعد هذه اللغة من اللغات المتسعة من حيث المفردات.

موقع للكتابة بالخط العربي الفني

البحث عن موقع للكتابة بالخط العربي الفني في مواقع الإنترنت الكثير ة ليس من الصعوبة بمكان لكن تبقى أفضلية  بعض المواقع على بعض هي التي تفرض ذاتها، ولهذا نحاول أن نقدم موقعاً للكتابة بالخط العربي الفني بما يسهل على الكثيرين ، ولهذا نحاول أن نسرد قائمة بعدد من المواقع الرائعة الخاصة بذلك:

  • موقع فونت فيس : يعد هذا الموقع من المواقع الآمنة والتي تقدم مئات الخطوط ويمكن تحميلها منه ” من هنـــا“.
  • موقع آر fonts : هذا الموقع مرتب ترتيباً جميلاً، ويمكن الاستفادة منه، وهذا “التاريخية ، خطوط منوعة، خطوط الشاشة ، خطوط الطباعة، خطوط بحسب المؤثرات،  و خطوط إضافية” ويمكن الدخول إليه “من هنــا
  • موقع عرب فونتس : يتميز هذا الموقع بواجهة جميلة ومجموعة من الخطوط الرائعة ويمكن الدخول إليه  ” من هنــا “.
  • موقع إيمشق : يضيف هذا الموقع الرائع مجموعة كبيرة  من الخطوط ومنها “الرقعة ، الديواني ، الديواني الجلي ، الإجازة ،النسخ ، النستعليق ، الشكسته ، والثلث” وغرها من الخطوط، فيمكن الدخول لها ” من هنا“.

 

ويعتبر موقع للكتابة بالخط العربي الفني من المواقع الجميلة التي تخرج الكتابة العربية حاملة رائحة الأصالة القديمة، ومحببة للقراء بشكل كبير ولهذا كان البحث عنها والاهتمام بها من الكثير من المتابعين من المسائل الهامة والضرورية التي عملنا قدر المستطاع من أجل إنجازها والوصول إلى الغاية النهائية من ذلك بما يحقق الفائدة الكبيرة لمن يريد استعمال هذه الخطوط وكذلك تحميلها.