فسر سبب انحناء سطح الماء في المخبار المدرج، وهذا السؤال من الأسئلة المهمة الموجودة في كتاب الكيمياء والأكثر بحثا عند الطلاب في المملكة العربية السعودية ويجب أن نعرف أن هناك الكثير من العمليات تحتاج إلى تفسير فوق مفاهيم ونظريات المعروفة لدينا فعند فحص الماء يظهر الماء بشكل منحني ومائل، لذلك سنتناول في هذا المقال تفسير سبب انحناء سطح الماء في المخبار المدرج.

فسر سبب انحناء سطح الماء في المخبار المدرج

وهذا السؤال يعتبر الأكثر تداولاً بين الطلاب عبر مواقع التواصل الإجتماعي للبحث عن الإجابة الصحيحة والدقيقة لهذا السؤال ولكن قبل الإجابة يجب أن نتعرف على المخبار المدرج هو غير مستقيم وعند مرور الماء فيه يكون سطح الماء منحني، أما سبب الانحناء سطح الماء في المخبز المدرج
لان قوى اللاصق بين جسيمات الماء وثاني أكسيد السيليكون الموجود في الزجاج ، أكبر من قوي التماسك بين جزيئات الماء لهذا ينحني الماء على المخبار المدرج.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال التعليمي والذي تناولنافيه تعريف المخباز المدرج ، وبينا سبب انحناء الماء الموجود في الخباز المدرج.

  • والسؤال هو فسر سبب انحناء سطح الماء في المخبار المدرج؟

ولأن قوى التلاصق بين جسيمات الماء، وثاني أكسيد السيليكون الموجود في الزجاج، أكبر من قوى التماسك بين جزيئات الماء، لهذا ينحني الماء الموجود على المخباز المدرج