استعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين بالسعودية، هذه الخدمة المقدمة عبر منصة أبشر ، والتي تتيح الفرصة أمام المقيمين بالمملكة العربية السعودية للتأكد من صلاحية التأمين الصحي في السجلات الموجودة داخل وزارة الداخلية السعودية.

استعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين بالسعودية

من المعروف أن حكومة المملكة العربية السعودية تسعى باستمرار لتقديم أفضل الخدمات للوافدين والمقيمين بها، وتحرص أيضا على تقديم جميع وسائل الرعاية الطبية والصحية لهم، واتجهت جميع الهيئات السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030، لاستبدال التعاملات الورقية الروتينة بالمعاملات الإلكترونية ، مما يساهم في إنجاز الكثير من الخدمات وتسهيل الاستعلام عن أمور عديدة بطريقة إلكترونية، وبالتالي توفر الكثير من الجهد والوقت، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين للمقيمين بالمملكة وذلك عبر “منصة أبشر الإلكترونية”.

خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين للمقيمين بالمملكة

قامت وزارة الداخلية السعودي بإطلاق منصة أبشر الإلكترونية بغرض التسهيل على المواطنين والوافدين لإنجاز خدمات كثيرة تتبع إدارات الجوازات، المرور، الأحوال المدنية وخدمات أخرى يمكن الحصول عليها إلكترونيا.

يمكن للوافدين المقيمين بالمملكة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي الخاص بهم عن طريق إتباع بعض الخطوات البسيطة كالتالي :

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أولا، ثم اختيار “الجوازات” من الصفحة الرئيسية.
  • سوف ينتقل الموقع إلى تسجيل الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية، قم باختيار خدمات الأفراد.
  • ثم قم بتسجيل البيانات المطلوبة ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • قم باختيار “الاستعلامات الإلكترونية” عن طريق الصفحة الظاهرة أمامك، ثم اختر “الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط”.
  • سوف ينتقل الموقع إلى صفحة جديدة، تطلب منك إدخال رمز التحقق، قم بتسجيل البيانات المطلوبة، وقم بالضغط على “عرض” .
  • ستظهر لديك جميع التفاصيل الخاصة بتأمينك الصحي .

الفئات المستفيدة من خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

هذه الخدمة متاحة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية ، وذلك عن طريق الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، ثم البحث عن خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمواطنين.

مدخلات خدمة الاستعلام عن صلاحية الخدمة

هناك بعض المدخلات التي ينبغي الالتزام بها للتمكن من الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي بالمملكة العربية السعودية و التي تتمثل في الآتي :

  • رقم إقامة الفرد بالمملكة
  • الرقم المرئي الخاص بالمستعلم