من هو زوج كوثر الاربش هذه المعلومات برزت من خلال البحث الكامل عن زوج كوثر الاربش لتعتبر من نساء اللواتي انضمن الى مجلس الشورى في المملكه العربية السعودية، وكان الجدل كبير حول كوثر الاربش ومن هو زوج كوثر الاربش بعد ان تمت معرفة أن كوثر الاربش تنتمي الى المذهب الشيعي، هذا الامر احدث الحيرة الكبيرة بعد التعرف ان كوثر الابرش شيعيه.

وانضمت الى مجلس الشورى في المملكه، ولكن واجب ان نعرف ان كوثر الاربش انضمت الى مجلس الشورى بعد ان تم التعرف بكفاءتها في العمل وعطائها المتميز الدائم وأنها لا تهتم بالأمور التى تتعلق بالجانب الديني او الجانب الاجتماع بين المذهب السني والمذهب الشيعي وهنا نتعرف على من هو زوج كوثر الاربش.

من هي كوثر الأربش ويكيبيديا

كوثر الأربش اسمها هو كوثر موسى الأربش هي فنانة وكاتبة وفنانة تشكيلية،  وهي سعودية الجنسية تقيم فى المنطقة الشرقية، وهي من مواليد منطقة الإحساء  التعرف عليها انتشر بعد ان فقدت ابنها فى احدي التفجيرات الإرهابية، وهي حاصلة على بكالوريوس فى إدارة الأعمال من دراستها بجامعة الملك فيصل، ومعروفة بأن لها موهبة فى الفن التشكيلي ولها موهبة في الشعر.

الفنانة التشكيلية كوثر الأربش

لها الكثير من اللوحات الفنية وفي روائع الشعر الجميلة التي تبرز موهبتها الكبيرة، عرفت الكاتبة والفنانة والشاعرة كوثر الأربش بمقال لها بشكل أسبوعي من خلال جريدة الجزيرة، فلها من المتابعين الكثيرين، وقد عرفها الكثير من الكتاب والقراء من خلال مقالاتها، فقد عرف أنها من النساء اللواتي ليس لهن أي انتماءات معادية فى أي قضية سواء أكانت علي الصعيد السياسي أو الصعيد الديني أو الصعيد الاجتماعي.

من هو زوج كوثر الأربش

بالنسبة الى من هو زوج كوثر الأبرش هنا يمكن ان نوضح أمرا ما ان زوجها أيضا على المذهب الشيعي واسم زوج كوثر الاربش هو حسين العيسي، مقيم حاليا فى المنطقة الشرقية وهو على المذهب الشيعي، ويعمل موظفا حكوميا فى المنطقة الشرقية، وبرز اسم زوج كوثر الاربش بعد استشهاد ابنها فى عملية تفجيرية، راح ضحيتها ولدها، وكانت بعدها الكثير من الجدل حول كوثر الاربش من احدى العمليات الإرهابية فى السعودية.

هل كوثر الأربش شيعية ام سنية

نشأت الكاتبة والفنانة التشكيلية كوثر الأربش في مجتمع ينتمي الى المذهب الشيعي المتشدد وقد خدمت الاربش في الحسينية، وتتلمذت على يدي الكثير من السيدات المكلفات بتعليم تعاليم المذهب الشيعي وهي طفلة، ووالدتها هي السيدة الفاضلة في هذا المجتمع بالمنطقة الشرقية، ومن النساء البارزات بخدمة الحسين، فقد عرف ان كوثر الأربش بأنها لها التزام تام بثوابت المذهب الشيعي والمرجعية والإمامة.

وهي تتميز بحبها الى آل البيت، ولا تقبل ان  يفتح معها نقاش عن ذلك، ومعروف أنها رافضة للغالبية الشيعية بالسعودية وترفض ان يكون هناك معارضة للنظام السعودي، ونحن فى وطن يجمعنا ونحن مواطنين سعوديين ولا يهم إذا كنت على المذهب الشيعي أو السني فكلنا مسلمون.

انضمام كوثر الاربش إلى مجلس الشورى السعودي

وأصبحت كوثر الابرش برلمانية في السعودية في مجلس الشورى بعدان سمح للنساء بالانضمام لمجلس الشورى بعد أربع سنوات من ذلك وللمرة الأولي، حين أمر خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز في سنة 11/1/2013 بتشكيل مجلس الشورى وأمر بان يتم تعيين 30 امرأة فى المجلس ولأول مرة في تاريخ السعودية، ونص حينها إصدار الأمر الملكي الأول على ان يتم تخصيص ما نسبته 20% من مقاعد المجلس للنساء.

وهي إضافة تسهم وتكمن في فاعلية القرار النسائي داخل المجلس، وفق ما يكفله النظام للمرأة وكان الجدل الكبير فى تعيين كوثر الابرش فى مجلس الشورى لأنها على المذهب الشيعي، ولكن كان هناك اتجاهات جيدة بان تتولي احدي النساء الشيعيات فى منصب عضو فى مجلس الشورى.

هذه هي أهم التفاصيل حول كوثر الاربش الشيعية التى تم تعيينها فى مجلس الآشوري السعودي، وتعرفنا على من هو زوج كوثر الاربش وعلى اسم زوج كوثر الاربش، التى كان على المذهب الشيعي أيضا، وكان من أهم الأمور التى اشتهرت بها كوثر الاربش ان ولدها استشهد جراء عملية إرهابية، وكان هذا الحادث نقلة نوعية فى حياة كوثر الاربش وحياة زوج كوثر الاربش.