قائمة عروض القوات الجوية باليوم الوطني 91 لعام 1444 2023 ، يتم التحضير لمسيرات العيد الوطني الـ 91 للقوات الجوية بعناية كبيرة، حيث تستعد القوات الجوية السعودية بأسطول ضخم ومتنوع من الطائرات الحربية القتالية، والتي تم رسمها بألوان العلم السعودي وتحمل الشعار الوطني للمملكة، السعودية، وسوف تظهر لكم مواعيد عروض سلاح الجو الملكي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 2023 م – 1444 هـ، وأبرز المعلومات المتعلقة بهذه المعدات من خلال السطور التالية.

حول اليوم الوطني السعودي

يحتفل الشعب السعودي في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، وهو ذكرى عظيمة في تاريخ السعودية، حيث يتزامن ذلك اليوم مع تاريخ قيام الملك عبد العزيز بضم جميع أراضي شبه الجزيرة العربية، آل سعود وتوحيدهم في دولة واحدة تحمل اسم السعودية الحديثة في عام 1932 م الموافق 1352 هـ، ومنذ ذلك الوقت اهتمت المملكة بهذه المناسبة وتقوم بإعداد العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية لتمجيدها، الذكرى تنشر روح حب الوطن وتنشر الفرح والسرو،  ويوافقنا هذا العام 2023 م – 1444 هـ اليوم الوطني السعودي في دورته الحادية والتسعين يوم الخميس 16 صفر الموافق 23 سبتمبر، وأعلنت الهيئة العامة للترفيه والتسلية عن رعايتها لأنشطة هذا اليوم. بالشعار الجديد “لدينا بيت”.

تفاصيل سلاح الجو الملكي السعودي

تعتبر القوات الجوية السعودية من القوى الرئيسية في تشكيل القوات المسلحة السعودية، وتقدم العديد من المساعدات حيث تسند مهام إيصال الإمدادات إلى القوات البرية، والخروج في عمليات البحث والإنقاذ في أوقات السلم والحرب، بالإضافة إلى القيام بعمليات استخباراتية داخل المنطقة لحفظ الأمن والسلام، فإن طائرات النقل التابعة للقوات الجوية تحمل المساعدات التي تقدمها المملكة للدول الشقيقة لمساعدتها في حالة الأزمات، ونقل كبار رجال الدولة من الشخصيات العسكرية والمدني، ويمتلك سلاح الجو العديد من المرافق التعليمية التي تهدف إلى إعداد قادة وعسكريين ذوي خبرة عالية، بما في ذلك كلية فيصل الجوية، ومعهد الدراسات الفنية، وكذلك إمتلاكه لمنشآت عسكرية وقاعدة جوية في مختلف أنحاء المملكة. تمتلك القوات الجوية عددًا كبيرًا من أحدث وأفضل الطائرات والمعدات، والكوادر النشطة، حيث تضم ما يقرب من 23 ألف مجند، و 40 ألف موظف، وتمتلك 13 طائرة مهام خاصة، و 35 طائرة، يمكن تزويدها بالوقود في الجو، 186 طائرة تدريب، 279 مقاتلة، 81 طائرة هجومية، 34 مروحية هجومية، 50 طائرة نقل عسكرية، وفي المجموع لديها حوالي 1106 طائرات.

قائمة عروض القوات الجوية باليوم الوطني 91 لعام 1444 2023

تنظم وزارة الدفاع السعودية، بمساعدة تشكيلات القوات الجوية الملكية، عروضاً للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الـ 91، حيث سيتم تدشين عدد من الطائرات مزينة ومطلية بألوان العلم الوطني، ستطير فوق عدد من المدن السعودية لتقديم عروض خاصة حيث سيتم إطلاق طائرات K3-MRTT. وطائرات مقاتلة مرسومة بألوان العلم الوطني السعودي (أخضر وأبيض)، بالإضافة إلى فريق الصقور، وطائرات مقاتلة من التشكيل 91 لتقديم عروض في جدة والطائف والرياض وأبها وتبوك، بالإضافة إلى عروض جوية مخصصة لمدن الخبر والجبيل والباحة كذلك.

اوقات عروض سلاح الجو الملكي بمناسبة اليوم الوطني الـ 91

أعلنت وزارة الدفاع عن مواعيد عروض القوات الجوية الملكية السعودية خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ 91 للعام الجاري 2023 م – 1444 هـ.

  • عروض القوات الجوية ليوم الاثنين 20 سبتمبر 2023 الموافق 13 صفر 1444 هـ
مدينةالوقتالطائرات المشاركة
جدة1700طائرات مقاتلة من التشكيل 91 مطلية و K3-MRTT وفريق الصقور.
الطائف173091- قهر
  • العروض الجوية ليوم الخميس 23 سبتمبر 2023 م الموافق 16 صفر 1444 هـ
مدينةالوقتالطائرات المشاركة
الرياض1630طائرات مقاتلة من التشكيل 91 مطلية و K3-MRTT وفريق الصقور.
أبها170091- قهر
تبوك174591- قهر
  • العروض الجوية ليوم الجمعة 24 سبتمبر 2023 م الموافق 17 صفر 1444 هـ
مدينةالوقتالطائرات المشاركة
فناء173091- قهر
  • العروض الجوية ليوم السبت 25 سبتمبر 2023 م الموافق 18 صفر 1444 هـ
مدينةالوقتالطائرات المشاركة
الاخبار1645طائرات مقاتلة من التشكيل 91 مطلية و K3-MRTT وفريق الصقور.
الجبيل181091- قهر

توضيح صور وهويات طائرات القوات الجوية المشاركة في احتفالات العيد الوطني الـ 91

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في احتفالات اليوم الوطني لهذا العام في دورتها الحادية والتسعين، وقدمت 4 أنواع من طائراتها الحربية ضمن برامج الاحتفال.

  • اعصار الاعصار.
  • إعصار.
  • إف 15 ثانية.
  • إف -15 ج.

اهم احتفالات اليوم الوطني السعودي

تنعكس مظاهر الاحتفال خلال اليوم الوطني السعودي في الأفكار الإبداعية والمنظمات التي تم إعدادها بعناية ودقة، حيث تتفاعل جميع شرائح الشعب مع بعضها البعض، ويسود الجو بمشاعر الفرح والسعادة التي ترسلها الإيجابية في نفوس المواطنين، وتجدد روح الانتماء والولاء لهم، وفيما يلي نعرض لكم أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

  • يستمع أبناء الوطن إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، كونها جزء أساسي من برنامج الاحتفال.
  • العفو عن عدد من المدينين والمدينين.
  • منح وسام الملك السعودي للمبدعين والمستحقين.
  • تعليق الزخارف ورفع العلم الوطني السعودي في جميع الدوائر الحكومية والميادين والمنازل الرسمية وفي جميع أنحاء المملكة.
  • لبس الملابس المميزة التي تحمل شعار اليوم الوطني أو رموز المملكة بأرقى العبارات
  • إقامة ندوات ثقافية وفنية لإلقاء الشعر والاستماع إلى الأناشيد الوطنية.
  • تنظيم مهرجانات موسيقية تحت رعاية عدد من كبار نجوم الفن وبحضور عدد كبير من الاشخاص.
  • إطلاق حملات وعروض خصومات ضخمة في جميع المحلات والمولات و التجارية.
  • تنظيم برامج مدرسية متنوعة لتوعية الأطفال بقيمة هذا اليوم الوطني، حيث يتم تنظيم ورش الرسم والتلوين وبعض العروض المسرحية والغنائية والمسابقات الرياضية.
  • عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية والتاريخية المهمة، والتي تعرّف جميع المواطنين بتاريخ المملكة وأهم المراحل التي مرت بها.
  • إقامة حفلات شعبية لتقديم عروض فولكلورية سعودية وتنظيم عدد من الألعاب الترفيهية لنشر الفرح والسعادة.
  • تنظيم رحلات للمراكز الثقافية والأماكن التاريخية.