من هي زوجة غانم الصالح السيرة الذاتية، الصالح ثمرة التلفزيون الكويتي وصاحبة المشاهد الكوميدية والمأساوية الشهيرة التي عاشت مع أجيال الثمانينيات والتسعينيات لفترات طويلة. كان يرتجف في نفوس معجبيه منذ ظهوره الأول في مطلع الستينيات مع فرقة المسرح العربي في الكويت، وسيتناول كل المعلومات المتعلقة بحياته الشخصية.

معلومات عن غانم الصالح

غانم الصالح فنان كويتي معروف بغانم صالح الغويم. ولد بقرية شاهد العوازم قرب قصر السيف. ولد في 13 آذار (مارس) 1941 م وكان عمره 69 سنة حين توفي. بدأ حبه للمسرح منذ صغره، وتجلى ذلك في إصراره على إنشاء فرقة المسرح العربي عام 1961 م، لإحياء فكرة المسرح مرة أخرى في الكويت. ترك عمله الحكومي في وزارة العدل ليعمل في التليفزيون الكويتي عام 1964 م، ثم أصبح رئيساً لقسم الدراما في التليفزيون. كان فنانًا موهوبًا واستطاع تقديم العديد من الأعمال على مستوى المسرح والتلفزيون. من أبرزهم

  • مسرحيات (صقر قريش، عشت ورأيت، حاجة إلى زوج حالاً، عالم النساء والرجال، بيت أبو صالح، فرح الأمة، بيت الرعب).
  • سلسلة (طيور على الماء، عمتي قمشة، الغرباء، رقية وصبيقة، مرآة الزمان، قاصد خير، يوميات متقاعد، زرعة الشر).

من هي زوجة غانم الصالح

زوجة غانم الصالح هي أم صلاح، وهي اللقب المعروف لزوجة غانم الصالح، التي لم تظهر على وسائل الإعلام الكويتية طوال فترة عمله. كانت غانم الصالح محافظة في هذا الصدد، رغم صدور بعض التقارير الإعلامية المكتوبة عنها بعد وفاتها. إلا أن هذه التقارير لم تكشف عن هويتها، بل ظهر لقبها فقط، وكانت تتحدث عن حياتهما الزوجية معًا، حيث تم زواجهما في منتصف الخمسينيات وعاشا معًا لأكثر من 50 عامًا.

من هم أبناء غانم الصالح

بالحديث عن هوية زوجة غانم الصالح وعن حياتها الشخصية مع زوجها الفنانة أم صالح أنجبت 5 أبناء هم (صلاح، طلال، بسام)، فيما لم تكشف الفتيات عن هوياتهن، بعض انخرط منهم في عالم الفن بعد وفاة والدهم وقرر آخرون الدخول في خضم الحياة. بعيدًا عن عالم الفن/

صلاح غانم الصالح

يعتبر صلاح غانم الصالح الابن الأكبر للفنان غانم الصالح، وظهر صلاح في وسائل الإعلام الكويتية بعد وفاة والده. لم يهمل أبدًا حقوق أطفاله المنزلية في التعليم.

بسام غانم الصالح

وهو الابن الثاني للفنان غانم الصالح الذي عمل في مجال الفن بعد وفاة والده، حيث أقام معرضًا فنيًا لوالده وعرض في مقتنيات والده الفنية طوال فترة عمله، ومن الناحية الفنية. من حياته الشخصية، متزوج ولديه 4 أطفال، وتوفي مؤخرًا بسبب إصابته بفيروس كورونا، وقد أعلنت المذيعة مي العيدان الخبر على صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

طلال غانم الصالح

وهو الابن الثالث للفنان غانم الصالح، ولم ترد أية معلومات عنه من الصحافة الكويتية أو الوسط الفني، وكان بعيدًا عن مجال والده الفني طوال حياته.

وفاة زوجة غانم الصالح

تداولت وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي كويتية تساؤلات حول من هي زوجة غانم الصالح، بعد ظهور أنباء وفاة زوجة غانم الصالح، خاصة بعد وفاة نجلها الثاني بسام، جراء فيروس كورونا، ولم تؤكد وسائل الإعلام الكويتية أو تنف نبأ وفاة زوجة غانم الصالح حتى هذه اللحظة. وبحسب تصريحاتها السابقة بعد وفاة زوجها، كانت تعاني من العديد من الأمراض، أبرزها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

سبب وفاة غانم الصالح

على غرار معرفة من هي زوجة غانم الصالح وتفاصيل وفاتها، توفي الفنان غانم الصالح قبل نحو 11 عاما في العاصمة البريطانية لندن، بعد انتقاله إلى أحد المستشفيات هناك، وتم تشخيص الحالة، مع التهابات الصدر الحادة. ولكن بعد الفحوصات تبين أنه مصاب بسرطان الرئة، ولم يدم طويلاً بعد معرفة الحالة، وتوفي في التاسع عشر من أكتوبر من العام 2010 م، عن عمر يناهز 69 عامًا.

غانم الصالح شيعي أم سني

لم يكن غانم الصالح متورطًا في أي من التفاصيل الدينية أو النزاعات على الإطلاق، بل كان دائما يبتعد عن هذه الأمور، حتى عندما حاولت الصحافة الكويتية معرفة طائفته الدينية، وما إذا كان غانم الصالح شيعيا أم سنيا، لم يتحدث عن هذه المسألة إطلاقا. ويرجع ذلك إلى احترامه لجميع الأديان والمذاهب من مختلف الشعوب والثقافات.