المجال هو مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة العمل، حيث تعتبر هندسة البرمجيات مسألة معقدة إلى حد ما رغم أهميتها وضرورتها في عصرنا الحالي الذي يتميز بالسرعة والتقنية الحديثة التي تعتمد بشكل مباشر على هندسة البرمجيات لتفعيل هذه الحداثة بشكل كامل.، وفي مقالتنا اليوم من خلال سنجيب على هذا السؤال سنتحدث أكثر عن مفهوم الخلايا والحقول في ورقة العمل ونتعرف على كيفية إدخال البيانات.

مفهوم الخلايا والحقول في ورقة العمل

عندما يتم تحديد موقع الخلية في ورقة العمل بواسطة حرف العمود ورقم الصف، يُشار إليها باسم عنوان الخلية بينما عندما يتم فصل جميع الخلايا في ورقة العمل بخطوط رمادية، تُعرف مجموعة الخلايا المجاورة باسم حقل الخلية، بشكل عام، هناك ثلاثة أنواع من عامل مرجع الخلية التي يمكن استخدامها لتحديد الخلايا والحقول

  • القولون () يُستخدم لتعريف نطاق من الخلايا حيث يتم وصف نطاق من الخلايا من حيث الخلية اليسرى العلوية و الخلية اليمنى السفلية مفصولة بنقطتين، على سبيل المثال A1 D4.
  • الفاصلة (،) يُعرف أيضًا باسم عامل الاتحاد الذي يستخدم لتحديد الخلايا غير المتجاورة مثل “A1″، “B2”.
  • () يُعرف أيضًا باسم عامل التقاطع، ويتم استخدامه لدمج تقاطع كتلتين من الخلايا على سبيل المثال (A1 D4، الحقل B2 C3).

الحقل عبارة عن مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة العمل

في هذا السؤال المهم الموجه للطلاب في تدريبهم وواجباتهم المنزلية، يتم الإجابة عليه في ضوء التعريف الذي ذكرناه سابقاً، بحيث يكون الحل

  • سؤال الحقل هو مجموعة من الخلايا المتجاورة في ورقة العمل صح أم خطأ
  • الجواب البيان صحيح.

نظرًا لأن الخلايا المتجاورة في Excel هي خلايا متجاورة إما أفقيًا أو رأسيًا، وإذا كنت تريد تحديد نطاق من الخلايا المتجاورة، يمكنك استخدام الماوس أو الكتابة في النطاق لجعل التحديد باستخدام الماوس أسهل بكثير.

ادخال بيانات

بشكل عام، يمكنك إدخال ثلاثة أنواع مختلفة من البيانات في الخلايا، ويتم سرد ما يلي لك

  • إدخالات الأرقام تعني الأرقام أو القيم بما في ذلك التواريخ والأوقات. يسمح ذلك بمعالجة التواريخ والأوقات داخل الصيغ مثل إضافة التواريخ وطرحها.
  • إدخالات النص مثل الكلمات أو أي نوع من البيانات النصية وتشمل أيضًا تسميات أو سلاسل. تعتبر هذه تسميات حيث لا يمكنك إجراء أي حسابات عليها.
  • مدخلات الصيغة تبدأ جميعها بعلامة التساوي (=) لأنها تسمح لك بإجراء العمليات الحسابية.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن أحيانًا توسيعها إلى أربعة إدخالات حيث يصنف بعض الأشخاص التواريخ والأوقات كنوعين منفصلين.