مهرجان اليوم الوطني 91 الخبر، من السمات المميزة لليوم الوطني السعودي في المنطقة الشرقية، حيث توجد العديد من الفعاليات والاحتفالات التي ترعاها الهيئة العامة للترفيه ضمن باقة الفعاليات لبقية المناطق مدن سعودية أخرى. وهي من المدن الساحلية التي تتمتع بمناخ مناسب لجميع الفصول، ويسعدنا من خلالها مشاركة السعودية الغالية في عيدها الوطني وإدراج أبرز فعاليات اليوم الوطني 91، الخبر التي وردت في تقويم اليوم الوطني 91 لعام 1444/2023.

مهرجان اليوم الوطني 91 الخبر

تعتبر مناسبة اليوم الوطني في السعودية من أهم المناسبات التي تشارك فيها مختلف القطاعات والمؤسسات والمدن، حيث تزين الشوارع والميادين بأعلام المملكة وشعارات العيد الوطني وصور الملك سلمان. بن عبد العزيز وصور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتلك الحشود تتجمع حول وطنهم وقيادتهم في مشهد خاص ونبيل تخليدا لذكرى القادة الأبطال والزعيم المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله) الذي قضى سنواته من أجل الوصول إلى دولة موحدة ومستقرة تضمن الحياة الكريمة للجميع. مواطن سعودي.

الجدير بالذكر أن مدينة الخبر من أهم الوجهات السياحية الساحلية في المملكة، وهي من أهم مدن المنطقة الشرقية، وتقوم على رعاية عدد كبير من الأماكن الجميلة والممتعة. المناسبات، حيث أنها تقوم على جلب البهجة والسرور في تلك المناسبة الغالية، وتظهر ملامح احتفالات اليوم الوطني في الأخبار في الشوارع والساحات العامة، وفي جميع المحلات والمجمعات التجارية.

اليوم الوطني 91 في مدينة الخبر

تتميز مدينة الخبر باحتفالاتها الجميلة والممتعة، ويحرص الكثير من المواطنين على قضاء إجازة العيد الوطني في أجواء ساحلية رطبة، وفي جو عالمي يسوده الفرح والسعادة. ولعل أبرز فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر جاءت على النحو التالي

  • بداية فعاليات اليوم الوطني مثل باقي المدن السعودية، ستكون بداية اليوم الوطني بخطاب الملك سلمان بن عبد العزيز وخطاب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان واستقبالهم. برقيات تهنئة من كبار رجال الدولة والدول العربية الشقيقة والدول الصديقة.
  • الأحداث الفردية في الساحات والشوارع تتميز هذه الفعالية بالعفوية والتنسيق، حيث يحرص المواطنون على تزيين السيارات ورفع الأعلام السعودية وصور الملك سلمان وصور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعزف الأغاني الوطنية التي تؤكد على الإحساس بالروح. الانتماء والحب للمملكة.
  • فعاليات الاحتفالات الوثائقية يتابع العديد من المواطنين أحداث اليوم الوطني والأفلام الوثائقية حول ذلك اليوم، والتي بثتها القنوات الرسمية عن تاريخ تلك المناسبة العظيمة، وعبر الشاشات الكبيرة المعلقة على كورنيش الواجهة البحرية في الخبر.
  • تعليق صور الملك بمناسبة ذلك اليوم، علقت السلطات صور الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الشوارع والميادين وعلى أعمدة الإنارة في الشوارع الرئيسية لمدينة الخبر.
  • فعاليات إنارة المباني الحكومية حيث قام الرعاة الهيئة العامة للترفيه بتزيين ثمانية مبان حكومية رسمية وأضاءتها بأرقى أنواع الإنارة المميزة باللون الأخضر لإظهار البهجة والسعادة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
  • فعاليات توزيع هدايا العيد الوطني من خلال هذه الفعالية يوزع رعاة الاحتفالات عددًا كبيرًا من الهدايا الجميلة والرمزية عن تاريخ البلاد، على أكثر من 5000 ألف شخص في الساحات العامة بمدينة الخبر التي تشهدها. إقبال شعبي واسع في هذا اليوم.
  • أنشطة تزيين الواجهات البحرية وهي من أهم وجهات وأماكن الاحتفال في مدينة الخبر، حيث يقوم الرعاة بتزيين مداخل الواجهات البحرية لكورنيش الخبر، ووضع عدد من الشاشات الكبيرة لعرض الأفلام الوثائقية عليها. تاريخ اليوم الوطني.
  • فعاليات الألعاب النارية وهي من أكثر الأنشطة إثارة في اليوم الوطني لدى المواطنين، حيث رعت السلطات هذا الحدث الذي تم فيه إطلاق عدد كبير من الألعاب النارية لرسم أروع صور الفرح والسعادة في نفوس المواطنين السعوديين.
  • فعاليات عروض سلاح الجو الملكي تشارك الطائرات الحربية في رسم ملامح الحب في اليوم الوطني للبلاد، وتستند إلى عدد من أروع عروض الطيران في سماء مدينة الخبر بهذه المناسبة. من اليوم الوطني 91.
  • الاحتفالات الموسيقية في الخبر هي مجموعة من الحفلات التي يتم الإعلان عنها في مواعيد وأماكن محددة، وتستند إلى استقطاب نخبة من نجوم الفن.

أمكان فعاليات اليوم الوطني بالخبر

هناك العديد من الأماكن التي تشهد أنشطة العيد الوطني في مدينة الخبر، حيث تم تزيين جميع الساحات والشوارع والحدائق الجميلة لاستقبال الزوار من جميع المدن السعودية الأخرى.

  • كورنيش الواجهة البحرية وهي الوجهة السياحية المميزة التي تشهد عددًا كبيرًا جدًا من فعاليات العيد الوطني، حيث تم تزيين مداخل الكورنيش ووضع عدد من الشاشات الكبيرة، بالإضافة إلى شعارات العيد الوطني (إنه بيتنا) ) وصور العاهل السعودي وولي العهد، وتشهد فعاليات العيد الوطني سنويا.
  • الصالة الخضراء وهي من أهم معالم مدينة الخبر الحديثة حيث ترعى الصالة الخضراء عدد كبير من الاحتفالات الموسيقية والمهرجانات الكبيرة التي تستقطب أكبر نجوم المشهد الفني على مستوى الخليج. والعالم العربي بشكل عام احتفالاً باليوم الوطني للبلاد.
  • يعتبر مركز الملك عبد العزيز الثقافي “إثراء” من أهم المواقع التي تشهد فعاليات خاصة وفريدة من نوعها. يقدم مركز الملك عبد العزيز الثقافي أفضل المسابقات الثقافية وعروض الأفلام عن تاريخ البلاد وتاريخ يوم الوحدة وسيرة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله).
  • أنشطة ترفيهية في مجمع الراشد يشهد مجمع الراشد عددًا من الأنشطة الترفيهية التي تلبي ميول مختلف المواطنين لقضاء عطلة العيد الوطني السعيدة.
  • شاطئ نصف القمر “هاف مون”، لمحبي الأجواء الهادئة والأنيقة، حيث يشهد هذا الشاطئ أعدادًا كبيرة من الضيوف بمناسبة اليوم الوطني، ويقوم المنظمون بترتيب مختلف الفعاليات الجميلة التي تضمن يومًا وطنيًا خاصًا.
  • منتزه الملك فهد يحتوي على مجموعة مختارة من المناظر الطبيعية الخلابة حيث يقضي الناس أوقات سعيدة مصحوبة ببرامج فعاليات اليوم الوطني.
  • حديقة الأمير فيصل والتي تعتبر من روائع عالم الزهور، حيث تتميز بأجواء طبيعية وسط مشاهد مدهشة ومبهجة، وهي من الأماكن التي تشهد عددًا من فعاليات العيد الوطني في مدينة الخبر، والعديد من المواطنين يحرصون على قضاء ساعات طويلة فيها.
  • أنشطة شاطئ العزيزية في أجواء ساحلية مميزة تحرص الهيئة العامة للترفيه على توفير أروع الأجواء للاحتفال باليوم الوطني على ذلك الشاطئ المميز الذي يشهد عددًا كبيرًا من الأنشطة في اليوم الوطني.
  • مسرح إكسبو الظهران وهو من المسارح الحديثة التي تشهد عددًا من الحفلات ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ 91 في مدينة الخبر، يقضي خلالها الناس أوقاتًا مليئة بالمرح والمتعة.

مهجران اليوم الوطني الخبر الألعاب النارية

تعد فعالية الألعاب النارية من أكثر فعاليات اليوم الوطني التي ترسم ملامح الفرح والسعادة على وجوه الزوار الكرام في مدينة الخبر، حيث تطلق الهيئة العامة للترفيه من خلال فريق متخصص، أعداداً كبيرة جداً من ألعاب نارية فاخرة، تعتمد على رسم أروع اللوحات في سماء المدينة، ويتبعها كثير من المواطنين يحبونها ويعتزون بها، فهي المناسبة التي ولدت بها الهوية السعودية الحقيقية، وهذه الألعاب غالبًا ما تكون كما في كل مواطن. عطلة، على كورنيش الواجهة البحرية في مدينة الخبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

فعاليات العروض الجوية مدينة الخبر

تتمتع هذه المدينة الساحلية الجميلة بنصيبها من فرحة اليوم الوطني، حيث تشهد سلسلة من العروض الجوية للقوات الجوية الملكية السعودية، ومجموعة من الفرق المدربة على رسم العلم السعودي في سماء المدينة، ورسم أروع لوحات الحب والاعتزاز بالانتماء للوطن السعودي، شارك في هذا الحدث بحدث كبير ومكلف مثل يوم توحيد البلاد والإعلان عن بدايتها، حيث ستقام هذه العروض يوم السبت 18 من الشهر الجاري. صفر 1444 هـ الموافق 25 سبتمبر 2023 م، ويشارك فيها المقاتلون (فريق الصقور الملونة) ومقاتلي (فريق الصقور). تشكيل مقاتلة 91).

فعاليات موسيقية بالخبر بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 السعودية

تشهد مدينة الخبر، التي تعد من أهم وأروع الوجهات السياحية في المملكة، عددًا من الحفلات الموسيقية بمناسبة اليوم الوطني الـ 91. وفيما يلي الاحداث الموسيقية التي اقيمت في مدينة الخبر بمناسبة اليوم الوطني الـ 91

  • حفلة ميسرة بالحفل الأول في الخبر وهي من الحفلات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث يحيي الحفل الفنانون (رحمة رياض، إياد، رامي جمال)، ويتم تنظيمه ورعايته. دي جي (دي جي الأصلي). يقام الحفل في مدينة الخبر ضمن فعاليات اليوم الوطني على مسرح إكسبو الظهران، يوم الخميس 16 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر، الساعة السادسة مساء، ويبدأ سعر التذكرة من (350 ريال سعودي).
  • حفل الفوحه الثاني بمناسبة العيد الوطني في الخبر أُعلن عن هذا الحفل بالتزامن مع فعاليات البخار بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 91. الفنانة (أصيل)، حيث ستقام هذه الحفلة على مسرح الظهران إكسبو في مدينة الخبر، وتستقبل ضيوفها من جميع مناطق المملكة الشرقية، وستكون الحفلة يوم الجمعة 17 / صفر / 1444 هـ الموافق 24 سبتمبر / سبتمبر 2023 م، لتبدأ الساعة التاسعة مساءاً، وتم الإعلان عن سعر التذكرة الذي يبدأ من (350 ريالاً سعودياً).