مهرجان اليوم الوطني 91 الدمام، اليوم الوطني 91 بالدمام، حيث تعتبر تلك المدينة من أهم المدن الساحلية في السعودية. تنظم الهيئة العامة للترفيه احتفالات اليوم الوطني في الدمام حتى تبقى هذه الفعاليات حاضرة في ذاكرة المواطن لسنوات قادمة، ويسعدنا أن نشارك السعودية الغالية في قلوبنا في عيدها بالنشر. فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام ضمن جدول فعاليات اليوم الوطني 91 بالدمام لعام 1444/2023.

مهرجان اليوم الوطني بالدمام 1444

تعد فعاليات اليوم الوطني في مدينة الدمام أحد مظاهر الاحتفال بالذكرى السنوية للعيد الوطني السعودي الذي تشهده جميع المدن والمحافظات السعودية تعبيرا عن امتنان المملكة حكومة وشعبا لتضحيات البطولات. أجداد وجهود الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله ومراحله الأفضل) لتأسيس تلك الدولة وتوحيد شعوبها وقبائلها في إطار شعب عام يحمل ملامح الهوية الوطنية السعودية في في شكله الرائع، يقضي المواطن أروع لحظاته ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي.

جدير بالذكر أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يعود إلى تاريخ القرار الصادر عن ديوان الملك عبد العزيز آل سعود (رحمه الله) الذي قرر فيه اعتماد اسم السعودية. السعودية خليفة لمملكة نجد وملحقاتها في 23 سبتمبر 1932 م بالتزامن مع عام 1444 م تاريخ الخميس 16 / صفر / 1444 هـ، وهي ذكرى عزيزة في نفوس المواطنين السعوديين في خاص والأمة العربية عامة التي تشارك في السعودية في احتفالات اليوم الوطني كل عام.

حفل اليوم الوطني 91 الدمام

تتميز مدينة الدمام بمشاركتها الكاملة في فعاليات العيد الوطني في كافة مناحي الحياة. تشهد هذه المدينة العديد من التفاصيل والاحتفالات التي تضفي على احتفالات اليوم الوطني نكهة مميزة تستمر لسنوات. ولعل أروع فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام، على النحو التالي

  • بداية اليوم الوطني كما هو الحال في جميع مدن المملكة، تبدأ فعاليات اليوم الوطني بخطاب الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وخطاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أجواء احتفالية مميزة، ثم تلقي التهاني من رجال الدولة وعامة الناس. والأصدقاء والإخوة من الدول العربية والعالمية.
  • فعاليات الاحتفال في شوارع الدمام هي إحدى فعاليات العيد الوطني الفردي التي ينظمها المواطنون من خلال تزيين السيارات والساحات وعزف الأغاني الوطنية التي يجوبون بها شوارع المدينة في أجواء حماسية ووطنية بامتياز.
  • احتفالات الأفلام الوثائقية وهي مناسبة خاصة تعرض فيها مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تتناول التاريخ القديم للبلاد وذكرى قيام المملكة وتوحيد حدودها وشعوبها على شاشات كبيرة الحجم (5 *) 4) ضمن نوع العرض (p3)، ويقام هذا الحدث على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام في جميع مداخل تلك الواجهة المميزة والجميلة.
  • هدايا العيد الوطني في العيد الوطني، يتم توزيع أكثر من خمسة آلاف هدية من مختلف الأنواع على المتواجدين في الساحات والمتنزهات العامة وحدائق المدينة الساحلية في 23 سبتمبر من كل عام، وتحمل هذه الهدايا روائح جميلة لمواطنه. البلد الذي يحبه.
  • أنشطة النغمات واللوحات الوطنية من خلال هذا الحدث، تم توزيع آلاف الصور لهوية اليوم الوطني (هي وطننا) لإعطاء المواطن السعودي إحساسًا بأهمية هذا اليوم، الذي تتجسد فيه مشاعر الوطنية والانتماء. جددت، بالإضافة إلى توزيع أكثر من ألفي لافتة صور للملك وولي العهد السعودي.
  • انشطة الصواري بالدمام وهي من الفعاليات التي تميز مدينة الدمام حيث يتم رفع اكثر من مائة صواري لرفع اعلام المملكة وشعارات العيد الوطني الجميل (انها موطننا) وهذا الحدث هو عند التقاطعات الرئيسية لشارع الملك فهد في سبحات والدمام.
  • أنشطة الديكور والإنارة للمباني ضمن فقرات هذا الحدث، تم تزيين المباني الحكومية بأروع السترات، وتضاء بأضواء المدينة الملونة LED، بالإضافة إلى مجموعة من الإضاءة الملونة. تم اعتماد خريطة خارجية لموقعين على حوامل خشبية لعروض الفيديو.
  • أنشطة تزيين الشوارع بالأعلام والصور وهي من الفعاليات التي تضفي على العيد الوطني في الدمام نكهته المميزة، حيث تزين شوارع وميادين الدمام بأكثر من خمسة آلاف علم ترفرف جميعها في وقت واحد فوق أعمدة الإنارة. في أروع الساحات الكورنيش ومداخل الواجهة البحرية.
  • فعاليات عروض الدمام وهي من الفقرات المميزة، حيث تشارك العديد من التجارية في فعاليات اليوم الوطني للدمام من خلال مجموعة متنوعة من عروض التخفيضات وأسعار التخفيضات، ويحرص المواطنون على الاستفادة من هذه العروض في بداية اليوم الوطني.

أماكن مهرجان العيد الوطني بالدمام 91

هناك العديد من الأماكن التي تشهد فعاليات العيد الوطني في الدمام، فهي من المدن السياحية الساحلية التي تتمتع بالعديد من المزايا والمواقع الجميلة.

  • الواجهة البحرية الشمالية وهي من المناطق المتميزة جدا التي تشهد حضورا عاما وتاسع بمناسبة العيد الوطني، حيث يتم توزيع الهدايا على المواطنين بهذه المناسبة في جو احتفالي يجلب الفرح والسرور كما هو تتميز بالمساحات المفتوحة والملاعب بالإضافة إلى نافورة خرسانية ضخمة.
  • شارع الملك فهد بالدمام يشهد هذا الشارع حضوراً عاماً وسط عدد كبير من فعاليات العيد الوطني، ويحتوي على أكبر سارية علم في العالم، بينما يزين هذا الشارع أعلام المملكة وشعارات العيد الوطني السعودي.
  • انشطة مسرح الامانة وهو من اهم الاماكن السياحية في الدمام، ويشهد المسرح سنويا انشطة الالعاب النارية التي يعدها متخصصون بشكل جميل جدا ومميز.
  • أنشطة حديقة الأمير سعود بن نايف وسط طبيعة جميلة ومميزة، ومن بين عدد كبير جدًا من الأزهار البرية التي رعاها متخصصون زراعيون، تشهد حديقة الأمير سعود بن نايف حضورًا كبيرًا.
  • تشهد جزيرة المرجان، إحدى أهم الوجهات السياحية الساحلية في المدينة، أنشطة خاصة في اليوم الوطني، من بينها إطلاق الألعاب النارية.
  • القاعة الخضراء بتصميم حضاري يجمع بين الحداثة والتراث، تشهد الصالة الخضراء عددًا كبيرًا من أنشطة العيد الوطني.
  • العثيم مول يشهد العثيم مول في فرع الدمام عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية التي تسعد زواره بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
  • القرية التراثية على الواجهة البحرية في أجواء تجمع بين الحضارة والتراث يستمتع الزوار بمناسبة العيد الوطني بمشاهدة القرية التراثية التي تشهد مجموعة واسعة من الأنشطة والمسابقات والهدايا والعروض والخصومات.

فعاليات العيد الوطني مدينة الدمام الألعاب النارية

تشهد مدينة الدمام إحدى أهم معالم اليوم الوطني السعودي، حيث تقام فعالية الألعاب النارية في عدد من أهم الأماكن والساحات، والتي يتم من خلالها إطلاق أكثر من مائة نوع من الأضواء التي تجلب الفرح والسعادة. في نفوس المواطنين، وتعزز فرحتهم بالانتماء إلى تراث وتاريخ المملكة العريق. وتشاهد فعاليات الألعاب النارية في الدمام من مختلف مناطق المدينة، حيث تعلن الهيئة العامة للترفيه عن مواقع ومواعيد إطلاق الألعاب النارية، وذلك يوم الخميس 23 ديسمبر 2023 م الموافق 16 صفر 1444 هـ. يتم ذلك عادةً في المناطق والمواقع التالية

  • مسرح الامانة.
  • حديقة الأمير سعود بن نايف.
  • جزيرة المرجان.
  • القاعة الخضراء.

ابرز الاحداث الموسيقية بالمنطقة الشرقية بمناسبة العيد الوطني 91

تشهد المنطقة الشرقية من السعودية مجموعة واسعة من الحفلات الموسيقية التي تجلب الفرح والسعادة للمواطن السعودي، تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني للبلاد. ترعى الهيئة العامة للترفيه وتنظم هذه الحفلات.

  • أولى الحفلات التي أقامها في المنطقة الشرقية، وستقام هذه الحفلة على مسرح الظهران إكسبو بالخبر، وضيوفها جميع سكان المناطق الشرقية، على أن يكون الحفل يوم الخميس 16 / صفر /. 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر، الساعة السادسة مساءاً، يبدأ سعر التذكرة من (350 ريالاً سعودياً)، وتستند إلى إحيائها (دي جي أصيل، الفنانة رحمة رياض، الفنان إياد، والفنان رامي جمال).
  • الحفل الثاني في الشرقية كما يقام هذا الحفل على مسرح الظهران إكسبو في مدينة الخبر، ويشتمل زواره على جميع مناطق الشرقية الراغبين في الاستمتاع بهذه الأجواء المميزة، وذلك يوم الجمعة 17 / صفر / 1444 هـ الموافق 24/24 سبتمبر 2023 م، ويبدأ الساعة التاسعة مساءً، وقد تم الإعلان عن أسعار التذاكر التي تبدأ من (350 ريالاً سعودياً). سلطان خليفة).