تقل لزوجة السائل عند، تعرض إحدى العمليات التي يتعرض لها السائل اللزج مما يؤدي إلى انخفاض لزوجته، وتعتبر المعلومات من المعلومات الفيزيائية المهمة في قسم اللزوجة الحركية ومقاومة السوائل للعوامل الخارجية المؤثرات التي تؤدي إلى تغيير في طبيعته، ومن خلال سطور هذه المقالة تقدم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالإضافة إلى المعلومات والتفاصيل الأخرى المتعلقة به.

ما هي اللزوجة

اللزوجة هي أحد المفاهيم الفيزيائية التي لها قوانينها الخاصة، وهي مقاومة السوائل للتأثيرات الخارجية وقوى الضغط التي تتعرض لها وتسبب تدفقها وتدفقها. إنه يقاوم التدفق على عكس السوائل الأخرى مثل الماء الذي يحتوي على كمية قليلة من اللزوجة.

عندما تقل لزوجة السائل

يبحث الكثير من المهتمين بمجالات الفيزياء وأقسامها عن معلومات تتعلق بقوانين اللزوجة الحركية، بما في ذلك سؤالنا، عندما تنخفض لزوجة السائل، وإجابته الصحيحة هي

  • ارتفاع درجة حرارتها.

كما هو معروف عن السوائل اللزجة والسوائل أن نسبة اللزوجة تقل بمقدار درجة الحرارة التي يتعرض لها السائل.

قياس لزوجة السوائل

يتطلب قياس لزوجة السائل أحد القوانين الفيزيائية التي يتم استخدامها عن طريق إجراء تجربة فيزيائية على سائل بحيث يتم ضغطه وتعريضه لتأثير القوى الخارجية، ومن ثم يصبح من الممكن قياس كمية اللزوجة السائل الذي خرج من الأداة التي أجريت بها التجربة أثناء تطبيق قوة الضغط في وقت معين، وإحدى الوحدات التي يتم فيها قياس مقدار اللزوجة هي الباسكال، وفقًا لقانون نيوتن، حيث لا يوجد قانون ثابت ليتم تطبيقها، ولكن عملية القياس تعتمد على نوع المادة.

مضمون السؤال تنخفض لزوجة السائل عندما

هذا السؤال من الأسئلة التي يسعى العديد من الطلاب إلى حلها والوصول إلى الإجابة الصحيحة. مضمون السؤال كالتالي

اختر الإجابة الصحيحة متى تنخفض لزوجة السائل

  • زيادة الكتلة المولية.
  • درجة حرارة منخفضة.
  • ارتفاع درجة حرارتها.
  • زيادة قوى الجذب بين جزيئاتها.

حيث أن الإجابة الصحيحة هي الخيار الثالث وهو زيادة درجة حرارته مما يؤدي إلى انخفاض لزوجته.