اختر التقدير المناسب ل الزرافه، حيث تستخدم وحدات قياس معينة للتعبير عن كميات فيزيائية محددة، على سبيل المثال، وحدة العداد تعبر عن الطول، وحدة الجرام تعبر عن الوزن، ووحدة الحجم تستخدم للتعبير عنه، ومن خلال سيتم التعرف على الوحدات في النظام العالمي، بالإضافة إلى استخدام كل وحدة ورمزها المشترك، وطرح إجابة السؤال.

وحدات قياس عالمية

تعبر وحدة القياس عن مقياس لكمية مادية محددة، وقد تم اعتماد نظام عالمي لها. يتم اعتماده في جميع دول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية. يطلق عليه النظام العالمي للوحدات أو النظام المتري. يتكون النظام من وحدات أساسية وهي كالتالي

  • المتر هو وحدة قياس الطول، ويستخدم الحرف M (م) للتعبير عنه، ويتم تحديده من خلال الطول الموجي لإشعاع ذرة الكريبتون.
  • الجرام وحدة القياس المستخدمة لقياس الكتلة ويتم التعبير عنها بالرمز (g).
  • الثانية يتم خلالها قياس الوقت، وتتحدد بفترة إشعاع ذرة السيزيوم، ويشار إليها بالرمز (ث).
  • الأمبير وحدة قياس لشدة التيار الكهربائي، ويتم تحديدها باستخدام القوة الكهروديناميكية بين موصلين.
  • كلفن وحدة لقياس درجة الحرارة، ويُشار إليها بالحرف (ك).
  • الشمعة وهي مقياس لشدة الإضاءة وتحدد بكمية الإشعاع التي تنتجها ذرة البلاتين المجمدة ولا يوجد اختصار لها.
  • الخلد تُستخدم هذه الوحدة في الكيمياء كوحدة قياس لكمية المادة، ويعبر مول واحد عن عدد أفوجادرو (الذي يساوي تقريبًا 6.0221415 × 10²³ من الجزيئات).

اختر التقدير المناسب للزرافة

كما ذكرنا سابقًا، تعبر وحدات القياس عن معيار لكميات فيزيائية محددة، حيث تعبر وحدة العداد عن الطول، الذي يمكن من خلاله اشتقاق وحدات أصغر وأكبر، مثل المليمتر (مم)، السنتيمتر (سم)، ديسيمتر (dm)، والكيلومتر (km)، بالإضافة إلى وحدات الديسيمتر والهكتومتر، والتي تقع بين المتر والكيلومتر ونادرًا ما تستخدم، الإجابة الصحيحة على السؤال “اختر التقدير المناسب للزرافة” على النحو التالي

  • تتميز الزرافة بطولها، فهي من أطول الحيوانات البرية، ويتراوح طولها بين 4-6 أمتار، والإجابة الصحيحة 4 أمتار.

يبلغ طول رقبة الزرافة وحدها 1.8 متر ووزنها حوالي 272 كيلوجرام وطول رجليها ايضا 1.8 متر ويمكن التحويل من متر الى وحدة اصغر او اكبر منها بمعرفة المقدار هو متر بالنسبة للوحدة المراد التحويل إليها، فكل سنتيمتر يساوي 10 ملليمترات. المتر الواحد يساوي 100 سنتيمتر، وكل 1000 متر يساوي كيلومترًا واحدًا.