الجهاز الذي يغير الجهد الكهربائي للتيار المتردد في يستخدم لرفع او خفض الجهد حسب الحاجه، وهي إحدى الطرق المستخدمة في الفيزياء الكهربائية. يتعلق بهذا الجهاز.

جهاز يغير جهد التيار المتردد في جهاز يستخدم لرفع أو خفض الجهد حسب الحاجة

من خلال استخدام الفيزياء، تم تصنيع مئات الأجهزة، وخاصة أجهزة الطاقة الكهربائية. الجواب الصحيح على هذا السؤال هو

  • الجهاز الذي يغير جهد التيار المتردد ويستخدم لرفع أو خفض الجهد حسب الحاجة هو محول الطاقة الكهربائية.

المحول الكهربائي هو جهاز كهربائي ينقل التيار من دائرة كهربائية على أساس التيار المتردد، حيث يتم نقل التيار إلى دائرة أخرى أو أكثر، وبالتالي زيادة (أي تصعيد) أو تقليل (أي تنحي) الجهد الكهربائي.

لماذا استخدام محولات الطاقة

بشكل عام، تستخدم المحولات لعدة أغراض على نطاق واسع ؛ بما في ذلك ما يلي

  • تخفيض الجهد يستخدم لتقليل جهد دوائر الطاقة التقليدية التي تشغل الأجهزة ذات الجهد المنخفض مثل أجراس الباب وقطارات الألعاب الكهربائية.
  • رفع الجهد تستخدم المحولات الكهربائية لرفع جهد المولدات بحيث يمكن نقل الطاقة الكهربائية لمسافات طويلة.

متى تقوم المحولات بتغيير الجهد

المحولات تغير الجهد من خلال الحث الكهرومغناطيسي. عندما تتراكم خطوط القوة المغناطيسية (خطوط التدفق) وتنهار مع التغيرات في التيار الذي يمر عبر الأساسي، فإن هذا يساعد على تحفيز التيار في ملف آخر يسمى الملف الثانوي. يتم حساب الجهد الثانوي بضرب الجهد الأساسي في عدد الدورات في الملف الثانوي هو عدد الثورات في الملف الأساسي وهي كمية تسمى نسبة المنعطفات.

تم تصميم المحولات التي تسمى النوى الهوائية لنقل تيارات التردد اللاسلكي، والتيارات المستخدمة في الإرسال اللاسلكي ؛ تتكون هذه المحولات من ملفين أو أكثر ملفوفين حول مادة عازلة صلبة أو تأتي في شكل ملف عازل. تخدم المحولات الأساسية الحديدية وظائف مماثلة من حيث نطاق تردد الصوت. تُستخدم محولات مطابقة المعاوقة لمطابقة المقاومة بين المصدر والحمل، مما يساهم في نقل الطاقة الأكثر كفاءة، وغالبًا ما تستخدم محولات العزل أيضًا لمجموعة متنوعة من أسباب السلامة لأنها تعزل قطعة من المعدات عن مصدر الطاقة.