نباتات الغابه لها اوراق كبيره تساعدها بالتخلص من الماء الزائد، إلى جانب فوائد عظيمة لا حصر لها، حيث تعد نباتات الغابات من أهم أنواع الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض والتي لها أهمية كبيرة في جميع جوانب الحياة، وفيما يلي من خلال سوف نتعلم بالتفصيل عن نباتات الغابة وأهم فوائدها.

نباتات الغابه لها اوراق كبيره تساعدها بالتخلص من الماء الزائد

  • نباتات الغابات لها أوراق كبيرة تساعدها على التخلص من الماء الزائد.

كما كان معروفاً منذ القدم أن أهمية الغابات ودورها الأساسي في الحفاظ على البيئة والمناخ، بالإضافة إلى ذلك فإن الغابات لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الإنسان، لذلك يفضل الكثيرون العيش في مناطق قريبة من الغابات لأن يضمنون وصول الأكسجين والهواء النقي إلى أماكن الإقامة، ويفضل السائحون أيضًا زيارة المناطق التي توجد بالقرب منها غابات خاصة في فصل الصيف بسبب الطقس البارد في تلك المناطق.

ما هي نباتات الغابات

تنتشر نباتات الغابات في العديد من مناطق العالم لتغطي معظم مساحة الغابات، وهي عبارة عن تجمعات متشابكة من النباتات التي تشمل السرخس والطحالب وأنواع أخرى من النباتات. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النباتات تنشأ من خلال الزراعة بشكل طبيعي بمفردها دون تدخل بشري.

أنواع نباتات الغابات

تختلف أنواع النباتات الحرجية باختلاف شكلها وحجمها كما يلي

  • بروميلياديس Bromeliadis وهو من أشهر أنواع النباتات التي تنمو في الغابة. إنه نبات ذو ألوان زاهية ومبهج بأوراقه الطويلة ويلتصق بالأشجار عن طريق لف جذوره حول أغصان الأشجار.
  • زنبق الأمازون المائي من أشهر أنواع النباتات المائية التي تعيش في البحيرات بالغابات وخاصة غابات أمريكا الجنوبية.
  • بساتين الفاكهة من نباتات المشمش التي تنمو في الغابات، وتتميز بشكلها البهيج والجذاب، كما أن للسحلبية فروع كثيفة في الأسفل مما يساعدها على امتصاص الماء والمغذيات لتنمو وتزدهر، وهي من أكثرها الأنواع الشهيرة من هذا النوع من النباتات هي بساتين الفاكهة.