فإننا نستثني الزمن الذي تستغرقة السياره في حال توقفها عند الإشارة الحمراء، لحساب متوسط ​​السرعة والوصول إلى إجابة صحيحة لهذا السؤال. مع الجواب.

تعريف السرعة

نتعرف على مفهوم السرعة من أجل الوصول إلى فهم صحيح لحساب متوسط ​​السرعة. نستبعد الوقت الذي تستغرقه السيارة إذا توقفت عند إشارة حمراء، وتعريف السرعة على النحو التالي

  • السرعة هي معدل تغير المسافة بالنسبة للوقت (أي معدل التغير في موضعه)، وهي كمية مادية متجهة، أي تقاس من حيث الحجم والاتجاه. متوسط ​​سرعة جسم ما (أو حتى طاقة) هو المعدل الذي يتحرك به خلال فترة زمنية معينة بغض النظر عن مدى تغير سرعته خلال تلك الفترة. على سبيل المثال متوسط ​​سرعة السيارة التي قطعت 60 كم في الساعة هي 60 كم في الساعة، حتى لو توقفت تارة وسارت بسرعة 80 كم في الساعة تارة أخرى.

نستبعد الوقت الذي تستغرقه السيارة للتوقف عند الإشارة الحمراء

والآن يمكننا معرفة الإجابة لحساب متوسط ​​السرعة، لذلك نستبعد الوقت الذي تستغرقه السيارة إذا توقفت عند الإشارة الحمراء

  • الجواب خاطئ.

للحصول على شرح أوضح لحساب متوسط ​​السرعة، نستبعد الوقت الذي تستغرقه السيارة إذا توقفت عند الإشارة الحمراء. متساوية وبسرعة ثابتة، وهذا يعني أن السيارة لها سرعة متغيرة، مما يعني أنه لا يمكن استبعاد الوقت الذي ستستغرقه السيارة إذا توقفت عند الضوء الأحمر.

متوسط ​​السرعة

يمكن تعريف متوسط ​​السرعة على أنه إجمالي المسافة المقطوعة خلال فترة زمنية، على سبيل المثال، إذا كانت المسافة 80 كم يتم قطعها في الساعة، فإن متوسط ​​السرعة هو 80 كم في الساعة، إذا تم قطع مسافة 320 كم في 4 ساعات، متوسط ​​السرعة هو أيضًا 80 كم في الساعة، لذلك عندما نقسم المسافة بالكيلومترات على الوقت بالساعات، نحصل على السرعة بوحدات كمومية في الساعة.

يمكننا تقصير التعريف على أنه إجمالي المسافة المقطوعة خلال فترة زمنية معينة، وباختصار، يمكننا حساب متوسط ​​سرعة السيارة بقسمة متوسط ​​السرعة على الوقت.