إيداع الحقيبة المدرسية 1443 عبر تويتر ؛ توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حقيبة مدرسية للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي للأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود والمتوسط ​​، ويأتي ذلك وسط حرص المملكة على تشجيع المواطنين على الالتحاق بالمدارس، يحرص على تحديد موعد إيداع الحقيبة المدرسية وكافة المعلومات المهمة ذات الصلة.

حول برنامج الحقيبة المدرسية

برنامج الحقيبة المدرسية هو أحد البرامج التي تهدف إلى توفير ومشاركة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي في توفير المستلزمات المدرسية والزي المدرسي لأطفالهم، حيث تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بداية كل عام دراسي هذه المساعدات حسب استيفاء بعض الشروط في مقدم الطلب، ويمكنك التقديم للحقيبة المدرسية ومتابعة الطلب إلكترونيًا حتى وقت صرفها .

إيداع الحقيبة المدرسية 1443 عبر تويتر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد إيداع الحقيبة المدرسية سيكون قبل بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجديد 1443، وسيستفيد البرنامج أبناء المستفيدين من سن 6 إلى 18 سنة، ويودع المبلغ في حساب ولي أمر الطالب، ليتمكن من شراء الحاجات المدرسية، كما أكدت الوزارة أنه سيتم إبلاغ أولياء أمور المستفيدين بتاريخ الصرف عن طريق إرسال رسائل نصية، ونوهت الوزارة بضرورة ة حسابات المتقدمين باستمرار للتأكد من صرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1443.

ما شروط الحصول على الحقيبة المدرسية 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون لصرف الحقيبة المدرسية، وهذه الشروط هي كالتالي

  • أن يكون ولي أمر الطالب من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي. لا يمكن استبدال الحقيبة المدرسية لمن هم خارج الضمان.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم بين 6 و 18 عامًا.

طريقة الاستعلام عن الحقيبة المدرسية من الضمان 1443

يمكنك الاستعلام عن برنامج الحقيبة المدرسية من قبل المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “”.
  • اختر “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول من خلال الوصول الموحد الوطني.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم البطاقة الوطنية.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة.
  • انقر فوق أيقونة استعلام الدعم.

ما قيمة دعم الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قيمة الدعم المستحق للمستفيدين في برنامج الضمان الاجتماعي، بقيمة 1،000 ريال سعودي، يتم دفعها لكل طالب من سن 6 إلى 18 سنة، في جميع المراحل التعليمية المختلفة. (ابتدائي، متوسط ​​، ثانوي)، من أجل شراء كافة المستلزمات المدرسية التي يحتاجها. الطالب.

رابط للاستفسار عن الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن صرف دعم الحقيبة المدرسية عن طريق الدخول على الرابط الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مباشرة “”، ويمكنهم متابعة الطلب من خلال هذا الرابط حتى يتم صرف الحقيبة المدرسية.