وظيفة المغازل في العناكب هي أن العنكبوت يختلف عن الحشرات الأخرى في عدة أشياء.

ما هو العنكبوت

العنكبوت هو حشرة تنتمي إلى فئة المفصليات، والتي تشمل أيضًا العقارب والعث والقراد، وهناك أكثر من 45000 نوع معروف من العناكب حول العالم، وتشمل هذه الأنواع العناكب القافزة، والعناكب آكلة اللحوم، عن طريق محاصرة الذباب وغيرها. الحشرات في شباكها أو مطاردتها عن طريق حقن جسد فرائسها بالسوائل الهضمية لامتصاص المخلفات السائلة.

وظيفة المغازل في العناكب هي

  • إنتاج الحرير السائل.

حيث أن المغزل هو العضو المسؤول عن إنتاج الحرير، وهو موجود في جميع العناكب وبعض الحشرات مثل يرقات الفراشات والعث، والمغازل عبارة عن هياكل أنبوبية أو مخروطية، والتي تنتج الحرير السائل على طرف الكائن الحي مثل العنكبوت، وعند تعرضه للهواء، يتحول الحرير إلى خيط، بحيث أن العنكبوت عن طريق سحب الحرير في خيط لإنشاء شبكة أو غطاء لشرنقة، تستخدم العناكب الحرير في العديد من الأغراض المختلفة، مثل التسلق والربط أنفسهم في حالة السقوط من أجل الأمان، يصنعون أكياسًا لبيضهم، ويلفون الفريسة، ويصنعون أعشاشًا.

كيف تدور العناكب

عادة ما تحتوي العناكب على زوجين أو ثلاثة أزواج من المغازل في مؤخرة البطن، بالإضافة إلى غدد خاصة تفرز بروتينات الحرير، والتي تتكون من سلاسل من الأحماض الأمينية، وتذوب في محلول مائي، حيث يدفع العنكبوت المحلول السائل. من خلال قنوات طويلة في المغازل.

عدد عيون العنكبوت

تختلف العناكب في عدد عيونها حسب نوعها. معظم أنواع العناكب لها ثمانية عيون، وبعضها لديه ستة عيون. وعلى الرغم من كثرة العيون، إلا أن لديهم بصرًا محدودًا، باستثناء العنكبوت القافز، الذي يرى ألوانًا أكثر من البشر، حيث يمكنه رؤية الطيف الأحمر والطيف الأخضر. وكذلك الأشعة فوق البنفسجية بفضل المرشحات الموجودة في خلايا أعينهم.

هنا، توصلنا إلى خاتمة المقالة، وظيفة المغازل في العناكب هي، وقد ذكرنا وظيفة المغازل وعددها، وكيف تؤدي العناكب هذه الوظيفة، وعدد عيون العنكبوت.