الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات. ، والتي تعتبر من الأسئلة العلمية التي تحتاج إلى الكثير من المعلومات الدقيقة حول مملكة النباتات، وعلم الكائنات الحية، والتي من خلالها يمكن الوصول إلى الإجابة الصحيحة والمباشرة على هذا السؤال، والتي تكون في شكل صحيح. أو خطأ، حيث سيتم ذكره من خلال سطور مقالنا التالي موضحًا بالعديد من التفاصيل المتعلقة بهذا السؤال وكيفية الإجابة عليه.

الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

يحتوي هذا السؤال على بعض التفاصيل التي يجب أخذها في الاعتبار، وهي أن الجذر هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات. وجوابه

  • عبارة خاطئة.

حيث يكون الجذر هو أول ظهور للجنين ويقع داخل البذرة وليس خارجها.

معلومات عن الجذر

الجذر هو جزء من جنين البذرة، وهي بنية دقيقة للغاية تشبه الشعر الناعم، الجذر هو أول ما يظهر من الجنين في بداية نموه داخل البذرة وبعد ذلك يتحول إلى خارج البذرة ليبتعد عن اتجاه شروق الشمس ثم يتجه نحو التربة.

تعريف جرثومة البذور

البذرة هي نبتة جنينية صغيرة في حالة سكون وتتكون من الجنين الذي يحيط به غمد يسمى القصرة، بالإضافة إلى كمية من الطعام مخزنة في أجزاء الجنين أو توجد في جزء منفصل في جزء خاص، نسيج يسمى السويداء، السويداء الحالة الثانية هي السويداء.

من أنواع البذور

هناك نوعان من البذور حسب تكوينهما في المملكة النباتية وهما كالتالي

  • البذور المغلقة والتي تتكون في كاسيات البذور ويقتصر بيضها على المبيض.
  • البذور العارية تتشكل في نباتات عاريات البذور. في هذا النوع من الأشجار، يتشكل البيض على المخاريط، وهي السطح العلوي للقشور. في هذه المرحلة، تُحاط البذور بأنسجة تُعرف باسم أنسجة المبيض، والتي عندما تنمو، تغلق الحراشف وتوفر الحماية للبذرة.

ما مكونات البذرة

يوجد عدد من مكونات البذرة حسب مملكة النبات وعلم الأحياء وهي كالتالي

  • دعامة فوق الفلقة.
  • السويقة تحت الفلقة.
  • جذر جنيني.