حكاية بدر السحيمي كاملة، هي من القصص المؤثرة التي يبحث عنها الكثير من الناس بسبب علامات الاستفهام و المثيرة للجدل وعلامات التعجب في تلك القصة، حول كيفية تحول الشخص من وسيط إلى آخر ووسط مختلف تمامًا. حول مجموعة من ردود الفعل على البيئة المحيطة ومجموعة من الإجراءات الأخرى، والتي من خلالها يمكن للزائر العزيز معرفة معلومات عن بدر السحيمي على السيرة الذاتية والقصة الكاملة لبدر السحيمي.

نبذة عن بدر السحيمي

بدر السحيمي مواطن سعودي من السعودية. مستشار أكاديمي وتربوي لذوي الإعاقة. شغل عددًا كبيرًا من المناصب الإدارية والتعليمية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز. أستاذ مساعد بكلية التربية منذ عام 2016 وعمل أيضًا مستشارًا خاصًا في برنامج التعليم العالي المعتمد للسمع والمرضى غير القادرين على هذا المعنى، وعمل أيضًا مشرفًا على وحدة الجودة في كلية التربية. الكفارون في حياتهم كان الأستاذ بدر السحيمي مدرساً في وزارة التربية والتعليم السعودية بين عامي 2006 و 2007، كما شغل منصب رئاسة النادي السعودي في جامعة بول ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 2012 و 2016 م. .

أما عن التحصيل الأكاديمي لبدر السحيمي فهو من كبار المفكرين وحصل على الدكتوراه في تعليم وتعليم الصم وضعاف السمع عام (2016 م) من خلال جامعة بول ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية. أمريكا، وحاصل أيضًا على دبلوم إدارة تخصص الطفولة المبكرة عام (2016 م) أيضًا من جامعة بول ستيت، وحصل على درجة الماجستير في تعليم وتعليم الصم وضعاف السمع عام (2011 م). م) من نفس الجامعة، بالإضافة إلى الشهادة الرئيسية من جامعة الملك سعود بن عبد العزيز وهي درجة البكالوريوس في تعليم وتعليم الصم وضعاف السمع في العام (2006 م).

القصة الكاملة لبدر السحيمي

وتتناول القصة الكاملة لبدر السحيمي قصة تحول في شخصية الإنسان من جنحة وجناية إلى هدى وتربية ومسار صالح. بدأت قصة بدر السحيمي، عندما كان شابًا في بداية حياته ويمارس تعليمه في مدينة الرياض، حيث انتقل مع والده للعيش هناك في منزل مملوك بأحد. ضواحي العاصمة السعودية، وكان ذلك حوالي عام 1410 هـ، ويخبر الدكتور بدر أن الأمور كانت على درجة من السعادة والقبول حتى وقعت معه إحدى الحوادث التي غيرت مجرى ومسارات حياته إلى الأبد، وكان ذلك في أحد أيام إجازة العيد من عام (1417 هـ) وأثناء جولة مشي برفقة صديق حدثت مشكلة كبيرة لم يكن له فيها باب ولا سبب. كان بدر السحيمي يبلغ من العمر نحو سبعة عشر عاما في تلك الحالة، حيث اندلع جدال بين شابين كانا في خلافات ومشاكل سابقة، مما أجبر الدكتور بدر السحيمي على محاولة التدخل لحل الخلاف وإبعادهما عن كل منهما. آخر حتى لا يؤذي أحدهما الآخر، وأثناء محاولته تحول العداء من أحد الخصوم إلى بدر فأطلق الشتائم. وانتهت الحالة بدر بعد ذلك لتفرق كل منهم لعمله.

ظن بدر السحيمي أن الأمور انتهت في تلك اللحظة، ولكن عند عودته تفاجأ بسيارة كانت تلاحقه وتنتظر قدومه. كان لديها شاب يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا لا يعرف خطورة الموقف، وللدفاع عن النفس، أخذ سكينًا ووضعها في جيبه، وذهب إليهم، فخرج من السيارة. اشتبك شبان معهم بأيديهم لإخراج سكينه ومحاولة الدفاع عن نفسه، فطعن أحدهم. بل كان يعتقد أنه دفاع عن النفس في ظل مشكلة لم يكن لديه فيها جمل ولا جمل. وتم عرضه على القضاء لإصدار القرار النهائي فيما بعد، الأمر الذي فاجأ الجميع، حيث حُكم عليه بالانتقام لتذوق مرارة السجن والعيش في الظلام بين تلك الزنازين الباردة، ويخبر الدكتور بدر السحيمي أنه كان لديه. تمنى الموت وطلبت من الله تعالى ولكن الله كان يختبئ خيرا له، وكان في موعد ليبين له مدى عجائب قدرته (ذلك مع المشقة تيسر)، حيث أنهى دراسته الثانوية. يدرس في السجن ضمن المسار الأدبي للحصول على شهادة بمعدل (98٪) في الفصل الأول و (96٪ ف في الفصل الثاني) لمواصلة مسيرته العلمية من خلال الدراسة في جامعة الملك سعود في تخصص التربية الخاصة. الذي حصل عليه خلال 3 سنوات ونصف، واصل بعدها رحلته في التحدي والإصرار على استكمال دراسته العليا، لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه في بلد الابتعاث. في حين أن محاولاته لم تكن مرهقة مع أولياء الدم حتى تدخل الملك عبد بن عبد العزيز (رحمه الله) عبثًا، حيث تم تنفيذ القصاص يوم السبت، لكن شقيق بدر السحيمي أخبره أن هناك أخيرًا. محاولة مع أولياء الدم، والتي كانت يوم الخميس، وأثناء وضوض بدر السحيمي لأداء صلاة المغرب، طلب الحارس من بدر السحيمي إخباره بالاتصال من أخيه الذي أتم صفقة التفاوض. مع عليا الدم بالعفو. يشغل اليوم عددًا من المناصب والوظائف المهمة التي يلعب فيها دورًا إيجابيًا في تعزيز الفكر الواعي بين الشباب، بناءً على التجربة المريرة التي عاشها دون ذنب.

مناصب الدكتور بدر السحيمي

يشغل الدكتور بدر السحيمي عددًا مهمًا من المناصب الأكاديمية بجامعة الملك سعود، لما له من دور إيجابي وقدرات واسعة في مجال تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، منها

  • مدرس في وزارة التربية والتعليم السعودية في العام (2006-2007) م.
  • رئيس النادي السعودي بجامعة بول ستيت (2012-2016).
  • المشرف على اللجنة الاجتماعية للجان الطبية بجامعة الملك سعود (2004-2006م).
  • محاضر بين الأعوام (2013 – 2016 م).
  • معيد (2007-2013 م).
  • عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للتربية الخاصة والمشرف العام على جميع الفروع في السعودية منذ (2016).
  • أستاذ مساعد بكلية التربية منذ (2016).
  • مستشار برنامج التعليم العالي للصم وضعاف السمع منذ (2017).
  • مشرف وحدة الجودة بكلية التربية وعضو اللجنة العليا لذوي الإعاقة بالجامعة.

قصة تحرير رقبة بدر السحيمي

جرت مفاوضات عدة مرات من خلال أولياء بدر السحيمي وأوصياء دماء القتيل، وهذه المحاولات دائما ما باءت بالفشل. وحُسم القصاص على ما يسمى بدر السحيمي بعد عدة محاكمات. ولم تسفر الجهود عن نتائج ايجابية، ولكن شاء الله في النهاية أن يكون العفو قد صدر بعد مفاوضات أخيرة سبقت القصاص بأيام.