عندما تحك الذبابه ارجلها فهذا يعني، فهذا يعني أنه أينما ننظر حولنا سنجد العشرات وأحيانًا المئات من هذه الحشرات المزعجة والضارة التي تطاردنا وتؤذينا نحن وأطفالنا. موجه للطلاب في واجباتهم وتمارينهم.

الذبابه

وهي من أكبر مجموعات الحشرات المنتشرة حولنا والتي تنتمي إلى مفصليات الأرجل وهي أيضًا من أكبر الأنواع الحيوانية على هذا الكوكب، ومن أسوأ أنواع هذه الحشرات الذبابة المنزلية وأنواع أخرى من الذباب المتسخ وهي من الآفات المزعجة جدًا. وعلى الرغم من صغر حجمها، فإنها من المحتمل أن تؤذي الإنسان والحيوان من خلال نقل ونشر الأمراض مثل التسمم الغذائي والدوسنتاريا وذبابة الملاريا وأمراض أخرى. يمكن أن يسبب الذباب لدغات مؤلمة تسبب الحكة والحساسية بينما يتغذى البعض الآخر على دم البشر والحيوانات الأخرى. تنجذب جميع أنواع الذباب إلى المواد العضوية الرطبة التي غالبًا ما تتغذى عليها. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تضع بيضها بعد التلقيح على القمامة والسماد والجيف قبل تلويث الأطعمة البشرية وأسطح إعداد الطعام عن طريق الهبوط عليها.

عندما تحك الذبابه ارجلها فهذا يعني

ينقسم الذباب عادة إلى مجموعتين، يتم تحديدهما من خلال المظهر الخارجي للذبابة وتفضيلات الطعام، مثل الذباب القذر، وهي حشرات صغيرة نسبيًا ذات أجسام ناعمة وعيون كبيرة. كن الجواب

  • سؤال عندما تحك الذبابة ساقها، فهل هذا يعني
  • الجواب لتذوق أفضل.

نظرًا لأن هذه هي منطقة تذوق هذه الحشرة التي تستخدم من خلالها أطرافها الأمامية، فإن النوع الآخر من الذباب القذر هو ذباب الصرف وذباب الفاكهة والذباب الفريد الذي يكون أصغر من نظرائهم ذوي الأجسام والساقين الأكثر حساسية.