الدكتور عمرو خيري عظام يخرج عن صمته بخصوص حادثة السجود لكلب ، حيث قرر توضيح موقفه ونفي الاتهامات الموجهة إليه بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهره وهو يهين أحد أعضاء التمريض، ويطلب منه ذلك، سجد لكلب، وسنعرض لكم من خلال تعليق الدكتور عمرو خيري بونز، وأبرز الحسابات والتعليقات التي جاءت على تلك الحادثة من قبل الجهات الرسمية المختلفة من خلال السطور التالية.

عن الدكتور عمرو خيري عثمه

الدكتور عمرو خيري هو رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، وأستاذ جراحة العظام المتخصص بالخلايا الجذعية العظمية والعلاج الحراري، وأستاذ عمليات استبدال المفاصل، حيث يتخصص في تغيير مفصل الورك والركبة والكوع، المفاصل، قطع العظام في الركبة، وتنشيط الدماغ العميق، انتشر اسمه على نطاق واسع وصدرت محركات لاتهامه بإهانة وتعذيب ممرضة أثناء عمله ومحاولة إجباره على السجود للكلب.

الدكتور عمرو خيري عظام يخرج عن صمته بخصوص حادثة السجود لكلب

قرر الدكتور عمرو خيري المتهم بإهانة وإهانة ممرضة، الخروج عن صمته والتعليق على الواقعة، حيث أكد أن الجزء الأخير من الفيديو يتعلق بطلب السجود للكلب الذي تسبب في إثارة الرأي العام، مفبركة وغير حقيقية، وأن حقيقة انتشار هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي هي حقيقة ابتزاز تتعرض للابتزاز، منذ فترة، بعد أن تعرض حسابه الشخصي لتطبيق WhatsApp الخاص به من قبل قراصنة من أذربيجان، قاموا بسرقة ملفات وصور ومقاطع فيديو من هاتفه وساوموا معه مقابل مبالغ مالية، حيث أوضح أن لديه دليل على ذلك، لكنه لم يكتب تقريرًا رسميًا يفيد بأن الدكتور عمرو خيري قال إن هذا الفيديو تم تصويره قبل 3 سنوات في إحدى غرف الأطباء في مستشفى خاص، وأن ما يدور داخل الفيديو مزحة بين مجموعة. من الأصدقاء، ونفى تمامًا أن يكون ذلك بقصد الإهانة أو الإهانة أو التقليل من شأن الممرضة، فهو صديق له ولديهم علاقة ودية وودية.

تفاصيل تعليق الممرضة صاحبة واقعة السجود للكلب

وعلقت الممرضة، وهي ضحية فيديو السجود للكلب، على الواقعة، معربة عن حزنها الشديد لانتشار ذلك الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وأوضحت أنها تعرضت للإهانة والتخويف من قبل الطبيب الذي سألها، أن يصلي ويسجد للكلب أكثر من مرة ولكنه رفض وقال إنه لا يستطيع ولن يفعل ذلك، يتحمل الذنب، وقال إن هذا الفيديو تم تصويره منذ وقت ليس ببعيد، حوالي 6 أشهر، خلافا لرواية الطبيب، أكد خلالها أن ما حدث في الفيديو كان قبل 3 سنوات، حيث أشار إلى أنهم كانوا يرتدون كمامة، خلال أحداث الفيديو فكيف كان الأمر قبل 3 سنوات وروى تفاصيل الحادث وقال إن الطبيب عمرو خيري كان عنده كلب وكان شديد التعلق به لكنه مات فأصابه. ذلك، وأنه كان يخفف حزنه، ثم اشترى كلبًا آخر، وعندما مازح وحاول الاستخفاف بالكلب، قرر الطبيب معاقبته وطلب منه السجود للكلب الجديد حتى يغفر له حسب ما قال، كما طلب منه القفز على الحبل عدة مرات متتالية، واقترح خلال الفيديو أنه يصعقه بالكهرباء، وأكدت الممرضة أنه انهار عندما تفاجأ بوجود هذا الفيديو وانتشاره على الإنترنت، وأنه اتصل بالطبيب المصاب بالحادثة على الفور وأخبرته أن الأمر بسيط وليس مدعاة للقلق، حيث طالبته الجهات المعنية بمساعدته في حذف الفيديو من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المختلفة، مؤكدًا أنه تأثر بشكل كبير بانتشاره، حيث تسبب ذلك في ذلك. ليشعر بالإهانة والإحراج أمام أبنائه وعائلته.

التعليم العالي يعلق على فيديو إهانة الممرضة وطلب منها السجود للكلب

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، أن الأستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس د. خيري، إهانة ممرضة أثناء عمله أمر مرفوض على الإطلاق، وأنه سيتم فتح تحقيق رسمي بالحادثة، مؤكدا أن الحادث يتعارض، وأكدت الجامعة أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على كرامة الكادر التمريضي.

حول تعليق مرجعي ديني على واقعة السجود للكلب

علق الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية محي الدين عفيفي على فيديو الدكتور عمرو خيري الذي حاول إجبار ممرض على السجود لكلبه، موضحا أن ذلك يعتبر شركا، موضحا أنه لا يجب على الإنسان أن يأمر أحداً بالسجود لغير الله، ويقول إن ما حدث في الفيديو إهانة، بالنسبة لرجل عجوز فهو عمل غير أخلاقي، وسلوك غير مسؤول، مهما كان يحب الكلب، فلا يجب عليه أن يحاول إذلال شخص آخر بأي شكل من الأشكال، ولا يمكنه أن يطلب السجود لغير الله، وهو وأكد أن هذه الحادثة هي عملية إذلال واضحة، إذ أراد أن يشرح للممرضة قيمة كلبه، سقطت في هذا المحرمات.