نبذة عن رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، والذي تردد اسمه مرارًا خلال الفترة الأخيرة وتصدر محركات البحث، على خلفية حادثة مذلة رفضها قطاع التعليم والصحة وكذلك المجتمع، حيث ظهر مقطع فيديو يظهر رئيس قسم العظام مع إحدى الممرضات ويحاول إهانته، ومن خلاله سنظهر من خلال السطور التالية معلومات عن رئيس قسم العظام وتفاصيل تلك الحادثة.

معلومات عن رئيس جامعة عين شمس

رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني صدر قرار جمهوري بتعيينه في هذا المنصب لما يتمتع به من خبرة ومكانة علمية. شغل منصب عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، كما شغل منصب أستاذ الجراحة العامة بالكلية، ومثل مصر في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، ولعب دورًا رئيسيًا في تطوير تعد مستشفيات جامعة عين شمس من الرواد في مجال زراعة الكبد في مصر، حيث نجح في إجراء ألف عملية زراعة كبد على مدار 15 عامًا بمساعدة فريق طبي من أفضل الأطباء في هذا المجال، لذلك هو رئيس وحدة زراعة الأعضاء بجامعة عين شمس وهو عضو في اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة المصرية.

نبذة عن رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس

رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس الدكتور عمرو خيري يعمل بمستشفى النزهة الخاص. وهو أستاذ جراحة العظام متخصص في الخلايا الجذعية العظمية والعلاج الحراري. يعتبر على المستوى المهني أحد الأطباء المتخصصين في استبدال مفصل الورك والركبة والكوع. كما أنه متخصص في قطع عظم الركبة، والتحفيز العميق للدماغ، وقد اكتسب شعبية كبيرة مؤخرًا بسبب اتهامه بإهانة وتعذيب ممرضة أثناء العمل وطلب منه السجود للكلب.

تفاصيل حادثة إهانة رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس للممرضة

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه طبيب يحاول إهانة ممرضة ويطلب منه تنفيذ أوامره كعقاب على الاستهزاء بكلبه، ويأمره بالقفز على الحبل عدة مرات متتالية. السجود للكلب، وعلى الفور فتحت وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة تحقيقا لفحص الحادث، وأكدت وزارة التعليم العالي صحة وقوعه، وأوضحت أن هذه الحادثة لم تحدث خلال مستشفيات جامعة عين شمس، لكنها حدثت في مستشفى خاص، وأكدت أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة حفاظا على كرامة جميع أفراد طاقم التمريض.

رواية للدكتور عمرو خيري بطل حادثة السجود للكلب

أعلن الدكتور عمرو خيري في تصريحات صحفية أن حسابه الشخصي على تطبيق واتسآب تعرض للاختراق من قبل مجموعة من المتسللين في أذربيجان، وأنهم تفاوضوا معه بعد الاستيلاء على بيانات وصور ومقاطع فيديو كانت على هاتفه مقابل مبالغ المال، وقال إنه يحتفظ ببعض الوثائق التي تؤكد صحة ذلك، لكنه لم يكتب محضرًا رسميًا بالواقعة، ونفى تمامًا أنه شارك في نشر فيديو الممرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أن الجزء حول السجود للكلب مفبرك وأنه لم يصدر من قبله، وأن الممرضة كانت صديقته لسنوات عديدة وما حدث بينهما كان مجرد مزحة بين الأصدقاء.