تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات، هذا السؤال من أسئلة الرياضيات في المناهج السعودية، والتي من خلالها يستطيع الطالب تنمية قدراته العقلية، وزيادة حصيلة المعلومات والمعرفة، ليتمكن من حل أي مشكلة أو مشكلة رياضية تعترض طريقه، وهو مهتم بتقديم الخطوات المتبعة للوصول إلى إجابة واضحة وصحيحة لهذا السؤال.

مفهوم الرياضيات

الرياضيات هي مجموعة من المعرفة المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقة على كائنات رياضية مختلفة مثل المجموعات والأرقام والأشكال والهياكل والتحولات. إنه العلم الذي نستخدمه في جميع مجالات الحياة اليومية.

تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة. كم صفحة تصممها في ٦ ساعات

للحصول على الإجابة الصحيحة على السؤال نقوم بتحليل السؤال واستخراج البيانات منه

  • عدد الصفحات 23 صفحة.
  • ساعات العمل 12 ساعة.
  • عدد نصف ساعة الوقت الأصلي 6 ساعات.
  • عدد الصفحات خلال 6 ساعات مجهول، وهو مطلوب للحساب.

بناءً على هذه البيانات يتم حل الإجابة بالشرح طريقة التالية يضرب الطالب عدد الصفحات (23) بعدد الساعات (6)، ثم يقسمها على عدد (12) ساعة التي تصممها سمر عشرين. – ثلاث صفحات وتكون النتيجة كالتالي

  • (23 × 6) / 12 = 11.5 صفحة.

إذن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو/

  • 11.5 صفحة.

برنامج فوتوشوب

Adobe Photoshop هو محرر رسومات نقطية يستخدم لتصميم الصور وإضافة بعض التعديلات والتطوير عليها، تم تطويره ونشره بواسطة Adobe للعمل على أجهزة الكمبيوتر، ومنذ ذلك الحين أصبح Photoshop هو المعيار الصناعي ليس فقط في تحرير الرسومات النقطية، ولكن في جميع المجالات الرقمية فن وهكذا أصبح اسم البرنامج علامة تجارية عامة. يدعم Photoshop العديد من نماذج الألوان، بما في ذلك نموذج اللون الأحمر والأخضر والأزرق ونموذج اللون السماوي والأرجواني والأصفر والأسود.